أخبار عاجلة
Surgeon Bartley P Griffith pictured with David Bennett

أولاً، يتلقى الإنسان قلبًا من خنزير معدل جينيا

تلقى رجل يبلغ من العمر 57 عامًا مصابًا بمرض في القلب قلبًا من خنزير معدل جينيا، وهو إجراء مهم يمنح الأمل لمئات الآلاف من المرضى الذين يعانون من فشل في الأعضاء.

إنها أول عملية زرع ناجحة لقلب خنزير في إنسان. أجريت العملية التي استغرقت ثماني ساعات في بَالتيمور يوم الجمعة، وكان المريض، ديفيد بينيت من ماريلاند، في حالة جيدة يوم الإثنين، وفقًا للجراحين في المركز الطبي بجامعة ميريلاند.

قال الدكتوربارتلي جريفيث، مدير برنامج زراعة القلب في المركز الطبي، الذي أجرى العملية: “إنها تخلق النبض، وتخلق الضغط، إنه قلبه”.

“إنه يعمل ويبدو طبيعيًا. نحن مسرورون جدا، لكننا لا نعرف ما سيأتي بنا غدًا. لم يتم القيام بذلك من قبل.”

في العام الماضي، تلقى حوالي 41354 أمريكيًا عضوًا مزروعًا، حصل أكثر من نصفهم على الكلى، وفقًا للشبكة المتحدة لمشاركة الأعضاء، وهي منظمة غير ربحية تنسق جهود شراء الأعضاء في البلاد.

ولكن هناك نقص في الأعضاء، ويموت حوالي 12 شخصًا على القوائم كل يوم. تلقى حوالي 3817 أمريكيًا قلوب المانحين البشريين العام الماضي كبديل، أكثر من أي وقت مضى، لكن الطلب المحتمل لا يزال أعلى.

عمل العلماء بجد لتطوير الخنازير التي لن يرفض جسم الإنسان أعضائها، وقد تسارعت الأبحاث من خلال تقنيات التحرير الجيني والاستنساخ الجديدة خلال في العقد الماضي. أجرى الجراحون عملية زرع القلب في نيويورك بعد بضعة أشهر من نجاح الجراحين في ​​زرع كلية خنزير في شخص ميت دماغياً

يأمل الباحثون أن تؤدي مثل هذه الإجراءات إلى دخول عھد جديد في الطب في المستقبل عندما لا يكون هناك نقص في الأعضاء البديلة لأكثر من نصف مليون أمريكي ينتظرون الكلى والأعضاء الأخرى. قال الدكتور ديفيد كلاسين، كبير المسؤولين الطبيين في الشبكة المتحدة لمشاركة الأعضاء وطبيب زراعة الأعضاء: “هذا حدث فاصل”. “لقد بدأت الأبواب تفتح، وأعتقد أنها ستؤدي إلى تغييرات كبيرة في الطريقة التي نعالج بها اضطرابات الأعضاء.”

ديفيد بينيت، بقى لقيد الحياة لمدة شهرين بعد زراعة القلب من الخنزير في الولايات المتحدة، ولكن بعد ذلك خربت حالته وبدأت تتدهور قبل عدة أيام، وتوفي الرجل البالغ من العمر 57 عامًا في 8 مارس 2022.

منح أطباء مركز الطب بجامعة ماريلاند إذنًا خاصًا من قبل هيئة تنظيم الطب في الولايات المتحدة لإجراء هذه العملية، على أساس أن السيد بينيت – الذي لم يكن مؤهلاً لزرع قلب بشري – كان سيموت خلاف ذلك.

قال جراحه د. بارتلي أنه صاحب الفراش لمدة ستة أسابيع قبل الجراحة، يتنفس بجهاز آكسيجون قبل العملية الجراحية.

ماخوذ من مجلة بي بي سي

شاهد أيضاً

كشف الأسرار: الفوائد المدهشة للتجشؤ على الصحة العالمية – رؤى أساسية تُكشف!

التجشؤ، وظيفة جسدية يبدو أنها عادية، تكشف عن أسرار مثيرة تتجاوز مجرد الإغاثة الهضمية. بينما …

اترك تعليقاً