أخبار عاجلة

وزارة الصحة التونيسية تُحدِّث استراتيجيتها الوطنية لتعزيز الصحة النفسية في جلسة عمل مثيرة

كان وزير الصحة الدكتور علي مرابط، جمع مع ممثل منظمة الصحة العالمية في تونس، إبراهيم الزيك، والخبير في استراتيجيات الصحة العقلية بالمنظمة العالمية، جان لوك رولاندت، محطّ الأنظار حيث تم خلالها التركيز على تعميم خدمات الصحة على مدار البلاد ودعم الأنشطة التوعية والتحسيس بأهمية الصحة النفسية.

أوضحت وزارة الصحة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أن الاجتماع شهد استعراضًا لعدد من الأنشطة التي تم تنظيمها في إطار مراجعة وتحديث الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية، والتي تم إعدادها بالتعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وفي هذا السياق، قدم الوزير شكره وتقديره للتعاون الفعّال بين وزارة الصحة والمنظمة العالمية، مشيرًا إلى أهمية هذا التعاون في تعزيز الصحة النفسية والعقلية وتوسيع نطاق توفير الخدمات في مؤسسات الرعاية الأمامية، خاصة من خلال برامج التدريب المشتركة ورفع مهارات الفرق الطبية العاملة في مجال الصحة النفسية.

وشدد الوزير على ضرورة تنفيذ واعتماد أساليب فعّالة للتوعية بالصحة النفسية، سواء لتجنب عوامل الاختطار أو للبحث عن العلاج والرعاية الطبية عند الحاجة. وأكد أيضًا على أهمية توفير الأقسام والإطارات الصحية المتخصصة لجميع الفئات في جميع المناطق، بهدف تعزيز الصحة النفسية للمجتمع بشكل شامل وشمولي.

شاهد أيضاً

لقاء الأعمال التجارية عبرالإنترنت للسياحة والسياحة الصحية بين أوروبا والدول الإسلامية

لقد كان شرفًا لنا بصفتنا مركز تنمية السياحة الصحية في البلدان الإسلامية (HTDC) عقد قمة …

اترك تعليقاً