أخبار عاجلة

الجائزة الاقتصادية الإسلامية تنعقد في 30 أكتوبر في دبئ

لا يزال مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي (DIEDC) يتلقى ترشيحات متميزة للجائزة الاقتصادية الإسلامية السادسة (IEA 2018) قبل أسبوعين فقط من إغلاق التسجيل المقرر في 25 يوليو.

تسلط الوكالة الضوء على المبادرات والمشاريع الاقتصادية الأكثر ابتكارا وتطورا في جميع أنحاء العالم التي تعزز التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتتواءم مع المبادئ الأساسية للاقتصاد الإسلامي – المسؤولية والاستدامة والتأثير الإيجابي على المجتمع.

منذ إنشائها في عام 2013 ، تم تنظيم الجائزة السنوية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي (غرفة دبي) وتديرها بشكل مستقل طومسون رويترز تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس ورئيس الوزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، وبإشراف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي في دبي.

على مدار الخمس نسخ الماضية، تلقت الوكالة أكثر من 1200 طلب من أكثر من 47 دولة في جميع أنحاء العالم مع 45 متأهلاً من 18 دولة في خمس قارات – أستراليا، أمريكا الشمالية والجنوبية، أفريقيا، وآسيا. ومع تزايد عدد المرشحين كل عام، يعد نجاح الجائزة دليلاً على زيادة الوعي بفوائد الاقتصاد الإسلامي بالإضافة إلى زيادة المبادرات الاقتصادية التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين الربحية والتنمية.

تسعى الوكالة إلى المساعدة في تعزيز مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي من خلال اعتماد نهج متكامل يتضمن إطلاق مبادرات وتنظيم فعاليات لدعم المبتكرين ورواد الأعمال الذين يساهمون في اقتصاد متنوع ومستدام ومبتكر.

تقبل الجائزة التطبيقات عبر ثمان فئات:

1) المال والتمويل – الأعمال المصرفية الإسلامية، إصدار التكافل والصكوك

2) الغذاء والصحة – المنتجات والخدمات الغذائية والصحية والأدوية ومستحضرات التجميل

3) وسائل الإعلام – وسائل الإعلام الاجتماعية والكتلة والترفيه والتطبيقات النقالة والنشر

4) الضيافة والسياحة – مرافق وخدمات السياحة العائلية والطبية والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE)، ورحلات الحج والعمرة

5) الوقف والأوقاف – الأوقاف الخاصة والحكومية

6) تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة – التكنولوجيا، الحضانة، والتدريب

7) البنية التحتية المعرفية للاقتصاد الإسلامي – التعليم والبحث والامتثال والتوحيد والقيادة الفكرية والتأليف

8) الفن الإسلامي – الفنون الجميلة وفنون الأداء والتصميم

بالإضافة إلى ذلك، تكرم جائزة الإنجاز مدى الحياة أحد الأشخاص البارزين الذين كانوا روادًا وإلهامًا للآخرين، وكان له تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد الإسلامي.

جائزة الاقتصاد الإسلامي مفتوحة لجميع المرشحين المحليين والدوليين الذين يستوفون المعايير. لمزيد من المعلومات أو لتقديم طلب، قم بزيارة الموقع الإلكتروني https://islamiceconomyaward.net/

شاهد أيضاً

مستشفى الإمارات يحول الشبكة لتعزيز رعاية المرضى

كشف مستشفى الإمارات التخصصي (ESH) النقاب عن بنية تحتية حديثة للاتصالات والشبكة لتقديم الرعاية المتميزة …

5 تعليقات

  1. Touche. Sound arguments. Keep up the great effort. Maddalena Hillary Cocks

  2. Thankfulness to my father who told me concerning this web site, this webpage is really amazing. Judie Ugo Adonis

  3. Pretty! This was a really wonderful article. Thanks for supplying this information. Trudi Arch Trabue

  4. You get a lot of respect from me for writing these helpful articles. Alisun Borden Lashar

  5. Thank you, I have recently been looking for info approximately this subject for a while and yours is the greatest I have came upon so far. However, what concerning the bottom line? Are you sure in regards to the source? Dulcy Pail Rask

اترك تعليقاً