أخبار عاجلة

فائدة الإستحمام للطفل الرضيع

بشرة الرضيع ناعمة وحساسة والعناية المناسبة بالبشرة والإستحمام يساعد في الحفاظ على صحة الطفل، كما أن لإغتسال الطفل فوائد أخرى، فما فائدة الإستحمام؟

فوائد الإستحمام للطفل الرضيع

يقدم الإستحمام عددًا من الفوائد للطفل الرضيع، ومنها:

1. الحفاظ على نظافة الطفل

على الرغم من أن الطفل لا يقوم بأنشطة الأطفال الأكبر سنًا أو البالغين التي تتطلب الإستحمام يوميًا، إلا أن الطفل لا يزال بحاجة إلى الإستحمام مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لتنظيف جلده وشعره.

يتحكم الإستحمام في الزيت الزائد في الشعر وينظف بشرة الطفل من الرطوبة الزائدة.

2. الحفاظ على صحة الطفل

يساعد الإستحمام على حماية صحة الطفل وبشرته، بحيث تكون بشرة الطفل حساسة، وحمايتها بصابون الأطفال تبقيها ناعمة. يسمح الإستحمام أيضًا للطفل بفحص الجلد بحثًا عن أي طفح جلدي أو جفاف في الجلد.

إن الاستحمام للجنين يزيد الدورة الدموية للأطراف ويحميه من قرف اللبن وهي حالة تسبب تقشر الجلد والحاجبين وتنجم عن فرط نشاط الغدد العرقية.

3. الفوائد العاطفية بين الأم والطفل

يمكن أن يصبح الإستحمام وقتًا مريحًا بين الأم والطفل مع القليل من الممارسة ويقدم فوائد عاطفية للطفل، يمكن للإستحمام أن يعلم الطفل أهمية اللمس، ما يبني رابطة بين الطفل والأم، ويعزز التواجد مع الطفل في وقت الإستحمام الاتصال بالعين، ويعزز التواصل بين الأم وطفلها.

كما أنه يوفر الإحساس بالتجفيف اللطيف للطفل ملفوفًا في منشفة بعد الإستحمام، مع إحساس بالدفء والحماية.

4. توفير وقت للعب والترفيه

بالإضافة إلى الفوائد العاطفية والجسدية، يمكن أن يكون وقت إستحمام الطفل وقتًا ممتعًا للعب، حيث أن رش الطفل بالماء يساعد الطفل على التعرف على تناسق الماء، كما أن ألعاب الأطفال والفقاعات تبقي يدي الطفل مشغولة.

5. تعزيز راحة الطفل

يساعد الإستحمام للطفل بعد يوم حافل بالتحديات والأنشطة على تهدئة الطفل واسترخائه، كما أن الاستحمام ليلاً يساعد الأطفال على النوم بشكل أفضل.

شاهد أيضاً

كشف الأسرار: الفوائد المدهشة للتجشؤ على الصحة العالمية – رؤى أساسية تُكشف!

التجشؤ، وظيفة جسدية يبدو أنها عادية، تكشف عن أسرار مثيرة تتجاوز مجرد الإغاثة الهضمية. بينما …

اترك تعليقاً