أخبار عاجلة

كوفيد19: أطلق جلين مارك أول بخاخ للأنف للمرضى.

تعاونت شركة الأدوية جلينمارك للادوية ومقرها مومباي مع شركة الأدوية الكندية سينوتك للبحث والتطوير لتقديم أول رذاذ أنف من أكسيد النيتريك في الهند يسمى فابي سبراي. يُستخدم فابي سبراي لعلاج مرضى كوفيد 19 البالغين المعرضين لخطر كبير للإصابة بالمرض – المرضى غير الملقحين والمرضى من الفئة العمرية المتوسطة وكبار السن والمرضى المصابين بالمرض.

كيف تعمل فابي سبراي من جلينمارك؟ تم تصميم فابي سبراي، وهو بخاخ أنفي من أكسيد النيتريك، لقتل فيروس كوفيد 19 في الشعب الهوائية العلوية. عند رشه على الغشاء المخاطي للأنف، يعمل كحاجز فيزيائي وكيميائي ضد الفيروس ويمنعه من الوصول إلى الرئتين.

حصل جلين مارك على موافقة التصنيع والتسويق لرذاذ أنف من المراقب العام للمخدرات في الهند. “يسعدنا تلقي الموافقة التنظيمية على بخاخ الأنف من أكسيد النيتريك (فابي سبراي) وإطلاقه بالشراكة مع سينوتك للبحث والتطوير. قال روبرت كروكارت، الرئيس التجاري لشركة جلينمارك للادوية، وهذا يؤكد التزامنا بتوفيرعلاج آخرآمن ومضاد للفيروسات لكوفيد 19.” نعم، ونحن على ثقة من أنه سيوفر للمرضى خيار العلاج الذي يحتاجون إليه بشدة وفي الوقت المناسب.

أظهرت تجربة المرحلة الثالثة لرذاذ الأنف في الهند إنخفاضًا في الحمل الفيروسي بنسبة 94 في المائة في 24 ساعة و 99 في المائة في 48 ساعة. أجريت تجارب المرحلة 3 للرذاذ على 306 من مرضى كوفيد 19 البالغين عبر20 موقعًا سريريًا في الهند. فحصت الدراسة متعددة المراكز فعالية وسلامة رذاذ الأنف غير الملحي مقابل رذاذ الأنف في المرضى البالغين غيرالمقيمين في المستشفى.

قالت الدكتورة مونيكا تاندون، نائب الرئيس الأول ورئيس التطويرالإكلينيكي بشركة جلينمارك للادوية: “نتائج هذه المرحلة 3، مزدوجة التعمية، والتي يتم التحكم فيها بإستخدام الدواءالوهمي مشجعة. إن إظهار إنخفاض الحمل الفيروسي له تأثير إيجابي كبيرمن منظورالمريض والمجتمع. في السيناريو الحالي، مع المتغيرات الناشئة الجديدة التي تظهر قابلية انتقال عالية، توفر إين أو إين إيس خيارًا مفيدًا في الهند ضد كوفيد 19.”

شاهد أيضاً

كشف الأسرار: الفوائد المدهشة للتجشؤ على الصحة العالمية – رؤى أساسية تُكشف!

التجشؤ، وظيفة جسدية يبدو أنها عادية، تكشف عن أسرار مثيرة تتجاوز مجرد الإغاثة الهضمية. بينما …

اترك تعليقاً