أخبار عاجلة

لقاء هام في ميدانتا: سفير الجزائر في الهند والدكتور تريهان يفتحان آفاق تعاون صحي مثيرة!

في لقاءٍ مهم، التقى السفير الجزائري سيد علي عشوي في الهند بالدكتور ناريش تريهان، مدير مستشفى “ميدانتا دي ميديسيتي”، لبحث سبل التعاون في قطاع الصحة بين البلدين. وتناول اللقاء الحديث عن حالة الرعاية الصحية العامة في الجزائر.

قدم السفير نظرة شاملة حول وضع الرعاية الصحية في الجزائر، حيث شدد على أهمية تبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجال الطب. وفي هذا السياق، أعرب الدكتور تريهان عن استعداده لدعم عملية تبادل المعرفة الطبية بين البلدين

أكد السفير أيضاً أن الجزائر تتمتع بجميع الإمكانيات اللازمة لتكون رائدة في مجال الرعاية الصحية في المنطقة، وأن البلاد مستعدة لاستكشاف سوق السياحة الطبية للدول المجاورة.

أوضح السفير خلال اللقاء أن الجزائر تمتلك كافة التجهيزات والبنية التحتية الضرورية لتقديم خدمات طبية عالية الجودة. وأشار إلى أن البلاد قادرة على تلبية احتياجات المرضى من دول الجوار، مما يجعلها وجهة مميزة للعلاج والرعاية الصحية.

وفي هذا السياق، أعرب السفير عن استعداد الجزائر لاستكشاف فرص سوق السياحة الطبية، حيث يمكن للدول المجاورة الاستفادة من الخدمات الطبية المتقدمة والفعّالة المتاحة في الجزائر. وأكد على أهمية تعزيز التبادل الطبي وتعاون الدول في تحسين الرعاية الصحية للمواطنين في المنطقة.

وأكد الدكتور تريهان أنه يتطلع إلى تقديم المساعدة في تحسين الرعاية الصحية في الجزائر، وذلك من خلال تبادل المعرفة والخبرات الطبية. وقد دُعي الدكتور تريهان من قبل السفير للمشاركة في مؤتمر صحي هام ينظم في الجزائر.

شارك الدكتور محمد أفضل أيضًا في الحوار، حيث أشار إلى وجود إمكانيات كبيرة للتعاون في مجال زرع الكبد وزرع النخاع العظمي. وأوضح أن هناك فرصًا هائلة للعمل المشترك بين الأطباء الجزائريين والأطباء الهنود في هذين المجالين الحيويين.

دعا السفير إلى ضرورة تبادل الخبرات بين الأطباء الجزائريين والهنود، سواء عبر زيارات الأطباء الجزائريين إلى الهند أو عبر زيارات الأطباء الهنود إلى الجزائر، بهدف تحقيق تبادل مفيد وتقديم الدعم المتبادل في مجال الرعاية الصحية..

شاهد أيضاً

جلسة خاصة في كلية حميدية للبنات: الأدب العربي التقليدي ومكانته في الزمان الحديث” بواسطة كافل أحمد.

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، تم تنظيم محاضرة خاصة حول موضوع “أهمية الأدب العربي الفصحى …

اترك تعليقاً