أخبار عاجلة

غالبية الهنود يعتقدون أن صحتهم مقبولة ولكن دراسة تكشف عن صورة متناقضة

GNC Logo. (PRNewsFoto/GNC Holdings, Inc.)

أعلنت اليوم شركة GNC، وهي علامة تجارية رائدة في مجال التغذية والإكستراليات، عن تقريرها الذي وجد فيه انفصالًا بين الإدراك وواقع الصحة والعافية بين الهنود. إن معظم الهنود ينظرون إلى صحتهم على أنها مقبولة أو ممتازة (70٪) ويصفون أنفسهم على أنهم آكلون متوازنون (69٪) – ومع ذلك فإن عادات أسلوب حياتهم تكشف عن صورة متناقضة مع 44٪ من المستجيبين الذين يعترفون بأنهم نادرا ما يمارسون أو يمارسون رياضة الأكل.

وقال شاداب خان، الرئيس التنفيذي، GNC الهند: “في حين أن عواقب أسلوب حياة الهنود والخيارات الحالية معروفة على نطاق واسع، وكذلك فوائد النظام الغذائي المتوازن وممارسة الرياضة، فإن بحثنا يجد فصلاً واضحًا بين الطريقة التي ننظر بها إلى أسلوب حياتنا الصحي مقابل سلوكنا الفعلي”. “يوجد حاليا شكل من أشكال” الوهم الجماعي “عندما يتعلق الأمر بالصحة واللياقة البدنيّة؛ إن الغالبية العظمى من الهنود يعتقدون أنهم يتمتعون بصحة جيّدة، في حين أن سلوكهم اليومي يوحي على وجه التحديد بالعكس».
وعلى وجه التحديد، في حين أن غالبية المشاركين في الاستطلاع (68٪) يتفقون على السمنة بشكل مباشر أو يساهمون إلى حد ما في صحة الشخص بشكل عام، فإن عددًا متناسبًا من المستجيبين يعترفون بتناول الوجبات السريعة مرتين على الأقل في الأسبوع (47٪) – مع استهلاك 15٪ من الاستهلاك بعيدا عن الطعام يوميا، و 41 ٪ تناول الفواكه الطازجة مرة واحدة فقط في الأسبوع أو أقل. ترتفع هذه العادات الغذائية السلبية خلال الأعياد والمهرجانات، حيث يعترف 36٪ من المشاركين في الاستغناء عن الحلويات الإضافية و 26٪ يعطلون أنماط الأكل العادية.

لطالما كانت حالة الصحة في الهند مصدر قلق، حيث يتم تشخيص 72 مليون هندي في الوقت الحالي على أنهم مصابون بمرض السكري – مما يجعل البلاد عاصمة مرض السكري في العالم وفقًا للاتحاد الدولي للسكري. يلقي الوهم الصحي الموضح في نتائج GNC الضوء على السبب وراء هذا الوباء.

“هناك حاجة لتثقيف المستهلكين حول فوائد وأهمية التغذية الكافية ، والنوم المنتظم والتعافي ، وممارسة ،” قال خان. “وفقاً لأبحاثنا ، يظل زملاؤنا العاملون (29٪ من المستجيبين) وأفراد العائلة المقربين (27٪) هم أكثر المتبرعين الموثوق بهم والأكثر نفوذاً للمعلومات الصحية ونمط الحياة. نحن في GNC نعتقد أن المحادثة بحاجة إلى التحول وأن تصبح جهداً تعاونياً لخلق الوعي ودفع الهند نحو مستقبل أكثر صحة.

تشمل النتائج الإضافية ما يلي:

لا توجد أولوية للتمرين: يعترف واحد من كل خمسة أشخاص تقريبًا بعدم القيام بأي تمرينات. إذا كان المصعد مزودًا بمصعد ودرج ، فإن 27٪ من الهنود يستخدمون المصعد دائمًا وسيكون 28٪ مستعدًا لتسلق مجموعة واحدة فقط من السلالم ، قبل التوجه إلى المصعد.

قلة النوم: فقط 36٪ تلقوا سبع ساعات على الأقل من النوم المتواصل مرتين في الأسبوع أو أقل ، و 29٪ نادراً ما يشعرون بالانتعاش أو التنشيط في الصباح- وهو ما يتوافق مع نتائج فيتبيت التي تقول إن الهند هي أكثر المقاطعات حرماناً من النوم. بمتوسط ​​ساعات نوم حوالي 6.55 ساعات.

ﻓﺎﺣﺾ ﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻦ د: كشف استطلاع GNC أﻳﻀﺎً أن أكثر ﻣﻦ ﻧﺼﻒ اﻟﻤﺴﺘﺠﻴﺒﻴﻦ (58٪) ﻳﻘﻀﻮن أﻗﻞ ﻣﻦ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﻳﻮﻣﻴﺎً ﻓﻲ أﺷﻌﺔ اﻟﺸﻤﺲ اﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ.

جمعت GNC الهند النتائج من خلال مقابلات مباشرة مع 1440 فردًا في عشر مدن في مومباي، وبونا، وأحمد أباد، وحيدر آباد، وشانديغار، وجايبور، وتشيناي، ودلهي، ولوكناو، وبنغالور خلال فبراير 2018.

شاهد أيضاً

رجل مُعتَقَل بسبب بيع شريحة جوال بدون وثائق في جوروجرام

قالت الشرطة يوم الثلاثاء إنه أقبض على رجل لبيعه شريحة جوال مُفَعَّلة لمواطنين أجانب وآخرين …

اترك تعليقاً