أخبار عاجلة

جلسة خاصة في كلية حميدية للبنات: الأدب العربي التقليدي ومكانته في الزمان الحديث” بواسطة كافل أحمد.

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، تم تنظيم محاضرة خاصة حول موضوع “أهمية الأدب العربي الفصحى في العصر الحديث” في قاعة المؤتمرات من قبل قسم اللغة العربية بكلية الدراسات الحميدية للبنات بتاريخ 23/12/18.

بدأ البرنامج بذكر الله مع آيات من القرآن الكريم قدمتها عفيفة بانو، طالبة السنة الثانية بكالوريوس. وكان المتحدث الرئيسي في البرنامج البروفيسور . س. كفيل أحمد قاسمي عميد كلية الآداب بجامعة عليكرة الإسلامية سابقا، ألقى محاضرته بالمعلومات العلمية الغالية بالتفصيل وأحاط جميع الجوانب المتعلقة بتاريخ اللغة العربية، ونشأتها وتطورها وانتشارها في الحياة العامة.

وأنه قال إن اللغة العربية هي إحدى اللغات الرسمية في العالم مع الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والروسية والصينية والعربية. في البداية، تم استخدام اللغة العربية بشكل شفهي وشعري في شبه الجزيرة العربية لنصح الناس على اتباع الطريق الصحيح. تم التواصل في مجموعات خاصة خلال المعارض أو المهرجانات. كما لعب تجار العالم القدماء دورًا مهمًا في تطوير هذه اللغة.

لقد استخدمها تجار العرب لإقامة اتصالات مع مختلف البلدان. وترجع أهمية اللغة العربية أيضًا إلى أن القرآن الكريم مكتوب بهذه اللغة. هذه اللغة لا تعبر عن الأفكار فحسب، بل هي أيضًا وسيلة لفهم الروحانية. اللغة العربية لها جذورها الفارسية وترتبط أيضًا بالسنسكريتية. وقال إنه مع قدوم العصر العلمي في القرن الثامن عشر، أصبح العلم العربي مرتبطا باليونانية. اللغة العربية الحديثة لها جذورها في اللغة العربية القديمة. مفردات الأدب العربي غنية للغاية. وهنا الكلمة لها معاني كثيرة تثبت أهميتها حسب الزمن.

وقالت البروفيسور صالحة رشيد، الرئيسة السابقة لقسم اللغة العربية الفارسية بجامعة الله أباد، في كلمتها الرئاسية، إن اللغة العربية أعطت هدية للهند في شكل اللغة الأردية. والذي يستخدم على نطاق واسع في حياة الناس. وقال إن اللغة العربية لغة حية، وإذا وجدت في الوقت الحاضر، فهذه يعني أنها مستوفية لجميع متطلبات اللغة، وهي لغة غنية وثمينة يحتاج المرء إلى قضاء بعض الوقت لفهمها. يجب على المرء أن يستعين باللغة الأردية. هذه اللغة غنية تجاريًا أيضًا. ولمواكبة العصر علينا أن نستخدم اللغة العربية بشكل جديد وفقا لمتطلبات العصر الحاضر، وجيلنا الشاب يستطيع أن يقوم بهذا العمل بشكل جيد جدا. يتم استخدام اللغة العربية بشكل جيد للغاية في شكل التخطيط..

ورحبت مديرة المدرسة الأستاذة ناصحة عثماني بالضيف الرئيسي، وقالت إن جيل اليوم لا يعرف أهمية اللغة العربية على المستوى العالمي، فهي لغة مهمة لإقامة التواصل. هناك حاجة إلى مترجمين ومترجمين فوريين للغة العربية على مستوى العالم ويقوم الناس بأعمال جيدة من خلال ذلك.

وقامت الدكتورة صديقة جابر، الأستاذة المساعدة بقسم اللغة العربية، بتقديم الضيف الرئيسي وأدارت البرنامج. وأعربت الدكتورة ندرة محمود، الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية، عن شكرها.

وبهذه المناسبة حضرت مديرة الكلية السابقة البروفيسور يوسوفا نفيس، ومديرة كلية الحميدية المشتركة السيدة حميدة بانو، والأستاذ المساعد في قسم اللغة العربية الفارسية بجامعة الله أباد الدكتور محمود ميرزا ​​مع جميع أساتذة الكلية.

شاهد أيضاً

لقاء هام في ميدانتا: سفير الجزائر في الهند والدكتور تريهان يفتحان آفاق تعاون صحي مثيرة!

في لقاءٍ مهم، التقى السفير الجزائري سيد علي عشوي في الهند بالدكتور ناريش تريهان، مدير …

اترك تعليقاً