أخبار عاجلة

خمس وثلاثون أسرار الزواج الناجح

كثير من الأشخاص الذين هم على وشك الزواج، وحتى المتزوجين، والذين يعانون من مشاكل في التعامل مع بعضهما البعض، يتساءلون عن أسرار الزواج الناجح؟ السرالسحري الذي يجعلهم سعداء معظم الوقت، ويمكنهم من تحمل كل مصاعب الحياة معًا. للإجابة على هذا السؤال يُذكر 35 سرًا من أسرار زواج ناجح هنا.

أسرار العلاقة الزوجية الناجحة

  1. قام بعض الباحثين بإستطلاع آراء العديد من المتزوجين والمطلقات وكشفوا عن 35 سرًا لحياة زوجية ناجحة يمكنك أنت وزوجك إتباعها لتعيش حياة زوجية ناجحة.
  2. إختيارالزوج المناسب الذي يمكن للطرف الآخرالتحدث معه بعفوية ودون تكلف، ويشعر بالسعادة في وجوده، ومعه الرغبة في تحقيق أحلام كثيرة.
  3. مثل معظم العلاقات، يقوم الزواج على التوتروالانجذاب، لذا حاولا أن تكونا مرنًا بما يكفي لإبعاد نفسكما عن الخلافات، وتنقذ حياتك من المشاكل الكبيرة التي تقوم على العناد.
  4. “المودة تولد المزيد من المودة” هذا القول كقاعدة في حياتكما. اللطف واللمس والتقبيل كل صباح، كلها عادات تحافظ على الصداقة بينكما وتعززقدرتك على التواصل والتفاهم.
  5. مارسا العلاقة الحميمة بإنتظام مع تقدمكما في العمر، الإتصال الجسدي له دورمهم في ترسيخ الحب والمودة والعلاقة الحميمة بينكما. الكرم على كل المستويات، سواء في المشاعر أوفي قضاء الوقت معًا أوفي إنفاق المال.
  6. من المهم أن يقدر كلا الزوجين بعضهما البعض، لأن العلاقات الزوجية في بعض الأحيان تكون هشة وتحتاج إلى الإهتمام بها.
  7. سامحا الأشياء الصغيرة، فهناك العديد من الأشياء البسيطة التي يمكن أن تزعجكما. لا تدع ذلك يحدث، وأنظردائمًا إلى علاقتك أكثر من أي شيئ آخر، ولن تتأثر دائمًا بمثل هذه التفاهات.
  8. الصبر ومغفرة الأخطاء، أنتما تكبران وتنضجان مع مرورالوقت، ويجب أن يكون الأمرمتوازنًا في جميع الأوقات على قدم المساواة في العطاء والأخذ، حتى يستمر الحب بينكما إلى الأبد.
  9. تخلَّا عن الأشياء المؤلمة التي حدثت من قبل، وتجنبا الحديث عن أي شيئ يزعجكما، فقد حان الوقت الآن لفعل شيئ حيال ذلك.
  10. لا تأخذا كل شيئ على محمل الجد، وحاولا أن تضحك بعضكما البعض. الحديث بصفة دورية عن مشاعركما تجاه الأشياء والأمورالتي تزعجكما، لزيادة التواصل بينكما وحل المشكلات بشكل سريع وجذري. وعلى كل طرف منكما أن يضع نفسه مكان الآخر، لكي يتمكن من الحكم على الأمر جيدًا وتقدير موقف الآخر. وتأكدا أن وقوفكما إلى جوار بعضكما البعض في المواقف الصعبة، يعمل على تحسين علاقتكما بعد ذلك.
  11. لا تتعامل مع الملكية الخاصة، فكل منكما لديه حياته وإهتماماته الخاصة، ويجب أن يترك كل منكما مساحته الشخصية للآخر حتى يتمكن من التنفس ولا يشعر بالعبء طوال الوقت.
  12. تحدث من وقت لآخرعن مشاعرك حول الأشياء والأشياء التي تزعجك، بحيث يزداد التواصل بينكما ويمكن حل المشكلات بسرعة وبشكل أساسي.لا تعتمد أبدًا على الصمت والكتمان، حيث تتسبب هذه التراكمات مع مرورالوقت في إنفجار.
  13. احرصا على التحدث كزوجين والتحدث عن كل شيئ من وقت لآخر، فالتواصل هومفتاح حل أي مشاكل أوإختلافات في حياتكما الزوجية. وعلى كل منكما أن تضع نفسك مكان الآخر ليقررالأمر جيداً ويقدرموقف الآخر. وتأكدا من أن وقوفكما معًا في المواقف الصعبة يحسن علاقتكما بعد ذلك.
  14. لا تترددا في التعبيرعن مشاعركما، في معظم الحالات لن يتمكن الطرف الآخر من إدراك الأفكار.
  15. تجنبا النقد والكلمات السلبية لأي سبب قدرالإمكان.
  16. تعد المشاركة من أهم الأشياء التي ستقرب بينكما. التحدث عن المشاعر وإيجاد مساحة مشتركة بينكما يساعد على تعميق العلاقة وتعميق الحب.
  17. تأكد من إيجاد مساحة مشتركة بينكما، وجرب أشياء جديدة معًا مثل دروس الطبخ أو ركوب الدراجات أو وضع بعض الأواني على شرفة منزلك، وإحتفظ دائمًا بالإثارة في حياتكما.
  18. التجديد الدائم في حياتكما، يمكنكما الذهاب في رحلة قصيرة تكون خلالها بعيدًا عن البيئة المليئة بالمسؤوليات والخوف من الضغط، وكذلك تقديم هدايا جيدة من وقت لآخرتقربك ويخلق جوًّا رومانسيا
  19. اخلق جوًا من الحب والرعاية من آن لآخر، من خلال التخطيط لنزهة مفاجئة أو السفر في عطلة نهاية الأسبوع، ما يزيد من الألفة والحب، ويعيد الشعور بالدفئ في علاقتك.
  20. وجود أصدقاء وقضاء وقت ممتع معهم، وكذلك التأكد من أنك متصل بأصدقائك القدامى.
  21. إخترالوقت المناسب للحميمية، خاصة إذا كان لديك أطفال، وإبق بعيدًا قدرالإمكان عن الأيام التي تكون فيها متعبًا، حيث يعكس ذلك مستوى استمتاعك وإثارة أثناء علاقتكما.
  22. ساعدا بعضكما البعض، ويجب على كل منكما أن يفعل كل ما في وسعه لتشجيع شريك حياتك.
  23. يجب على الرجال إظهار مدى حبهم وتقديرهم لزوجاتهم، حيث تحتاج النساء أحيانًا إلى سماع مجاملات عالية.
  24. لا يهم ماهي الصعوبات والمتاعب التي تواجهها في حياتك، تذكرأنها ستمركما مررت الكثير من الوقت.
  25. لا تشكو من المسؤوليات العديدة لأطفالك وتساعد بعضكما البعض في ذلك، حتى لا يشعرأي منكم أن العبء يتزايد عليهم.
  26. خصصي وقتًا لممارسة هواياتك ورياضاتك المفضلة لإعادة شحن طاقتك، وكذلك يفعل زوجك. السمة المميزة للزواج الناجح هي أنك قوي ومستقل.
  27. إملئي الثلاجة بكل الأطعمة المفضلة لزوجك، لكنها تحدث فرقًا كبيرًا في علاقتكما.
  28. التخطيط للمستقبل وإتخاذ خطوات واضحة لتحقيق أحلامك سيعززعلاقتك ويجعلها أكثر نجاحًا.
  29. تمسكا بالسعادة بغض النظرعن الموقف، حتى لو مررتما بأزمة اقتصادية، فإن وقوفك معًا سيجعلك سعيدًا، وسيساعدك على الخروج منها بأقل قدرمن الخسائر.
  30. عبراعن مشاعركما بالكلمات. قل دائمًا عبارات الحب والمودة، مثل: “أحبك”، “تبدين رائعة اليوم” …وهكذا.
  31. إحتفلا معا في المناسبات السعيدة وعبروا دائمًا عن مشاعركم، ليبقى خيط الحب والألفة بينكما.
  32. يجب أن يذكر بعضكما البعض بأسباب الحب والمعارف التي جمعت كما، تتذكرا من وقت لآخر بداياتكما وأيامكما الأولى.
  33. إن توفرالثقة بين الزوج والزوجة ضروري لنجاح العلاقة الصحية، ويجب على كل طرف أن يثق بالآخر، ويستحق هذه الثقة.
  34. إستمتعا بالحياة الزوجية بكل ما لديها من بيت وأطفال ومسؤوليات وكل شيئ، وخلق جو من المرح حتى تشعر بسعادة حقيقية.
  35. بشكل عام، كنا لطيفًا مع بعضكما البعض، وتذكرا دائمًا أن كل واحد منكما يتعامل مع شريك المتطوع.

اترك تعليقاً