أخبار عاجلة

مستشفى ناراينا أجرى علاج السكتة الدماغية لمريض عمره 102 عام

نجح الأطباء في مستشفى نارينا متعدد الاختصاص في وايتفيلد، في علاج مريض عمره 102 عام أصيب بالشلل بسبب السكتة الدماغية. تم حفظه عن طريق إدارة الجلطات.

كان يعيش راماسوامي حياة متقاعدة في وايتفيلد. وبدأ فجأة تطوير ضعف في يده اليسرى وساقه. وأدركت الأسرة أنه ليس ضعفاً طبيعياً، فانتقلوا به الى مستشفى نارينا متعدد الاختصاص في وايتفيلد في الفور. كما كانت الأعراض مشابهة لسكتة دماغية ، فأجرى د. ديباك، استشاري الأمراض العصبية في مستشفى نارايانا متعدد التخصصات، وأيتفيلد وفريقه مسحًا بالرنين المغناطيسي للدماغ. وعلى التشخيص وجد أن السيد عانى راماسوامي بسكتة دماغية ولم يحصل الجانب الأيمن من دماغه على كمية كافية من الدم بسبب انسداد في الأوعية الدموية. وسيكون النمط التقليدي للعلاج قادراً على إحياء حالته الحالية. كان سيصاب بالشلل وسيتعين عليه أن يعيش بقية حياته في التخلص من الفراش. ومع ذلك، وبفضل الخبرة العميقة التي حصل عليها مستشفى ناراينا متعدد الاختصاص، وقام الأطباء في وقت لاحق بتحليل حالته بحذر، واقترح وجود الجلطات.

قد تنطوي الجلطات حقن عقاقير اذابة الجلطات من خلال (IV) خط الوريد. بالتشاور مع الأسرة، وكانت تدار المريض حقن الجلطات. لم يتم حفظ المريض فقط من خلال البحث عن القضية. قال د. ديباك ن، استشاري مشارك – أخصائي الأعصاب، مستشفى ناراينا متعدد الاختصاص، وايتفيلد. “إن التحلل هو طريقة علاجية صعبة للغاية في كبار السن، كما هو الحال مع الدماغ، ويصبح دواء هش وقوي مثل الجلطات يمكن أن يؤدي إلى نزيف في الدماغ. في هذه الحالة، كان الناجي بالسكتة الدماغية في 102 سنة، وكان هذا بالتأكيد قرارا صعبا. ومع ذلك، وبعد تحليل مفصل وبمساعدة فريق متعدد التخصصات في مستشفى نارايانا متعدد الاختصاص، وايتفيلد كنا قادرين على إحياء له شخصيته القديمة. مع هذا العلاج الناجح، يصبح السيد راماسوامي أقدم ضحية للسكتة الدماغية من خلال التدخل الطبي”. وأنه خرج من المستشفى في غضون ثلاثة أيام. واليوم هو يقود حياة طبيعية يعيشها أي شخص متقاعد.

“لقد تم إحداث ثورة في علاج السكتة الدماغية، ولكن الوعي بهذه الحالة لا يزال في مراحله المبكرة. إذا تم علاجها في الساعات الذهبية التي هي 4.5 ساعة، يمكن إنقاذ المرضى من الوفيات أو الاعتلال بسبب السكتة الدماغية. أضاف د. ديباك
معربا عن فرحته، قال راماسوامي، “كان د. ديباك وفريقه داعمين جدًا لي ولعائلتي خلال فترة العلاج بالكامل. وإن الشلل الذي أصابنا في هذا السن سيضطر إلى وضع ضغوط شديدة على عائلتي وأنا ممتن للمستشفى لكونه يهتف لي. كثير من الناس في هذا العصر لا يحالفهم الحظ ، وأنا ممتن لأن عائلتي يحق لها أن تحضرني إلى الأيدي اليمنى “.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، تعتبر السكتة الدماغية واحدة من أكثر الحالات العصبية شيوعًا والتي تسبب إعاقة طويلة الأمد ومعدل وفيات. في الواقع، في الهند، هو السبب الثاني الأكثر شيوعا للوفاة. أحد الأسباب الرئيسية لمعدل الوفيات والمراضة المرتفع هذا هو نقص الوعي بالعلاج المتاح وتأخير تقديم العلاج. أعراض السكتة الدماغية هي من FAST حيث تكون F هي عبارة عن تغيير الوجه، A لخدش الذراع أو ضعفه، S لصعوبة الكلام و T من أجل العمل في الوقت المناسب. غالبًا ما يُنظر إلى مرضى السكتة الدماغية على أنها علامات على مشاكل التنسيق، أو تصلب العضلات، أو الضعف، أو الشلل على أحد جانبي الجسم، أو الدوار، أو ضعف الرؤية أو عدم وضوحها، أو صعوبة التحدث، أو فقد الكلام بشكل كامل، وانخفاض الإحساس باللمس. في مثل هذة الحالة، يكون الوقت هو العامل الأكثر أهمية ويجب نقل المرضى على الفور إلى أقرب مستشفى جاهز للسكتة الدماغية الحالة لتجنب أي ضرر لا يمكن إصلاحه على خلايا المخ. حتى في هذه الحالة ، ساعد تدخل العائلة في الوقت المناسب وخبرة المستشفى في إنقاذ المريض.

مستشفى ناراينا متعدد الاختصاص في وايتفيلد هو مستشفى جاهز للسكتة الدماغية ولديه خبرة في التعامل مع الأطباء المتخصصين والموظفين، الذين يتوفرون على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. مجهزًا ببنية تحتية عالمية المستوى وفريق متعدد التخصصات، فإن مستشفى ناراينا متعدد الاختصاص، وايتفيلد قادر على علاج أي أمراض قلبية أو عصبية أو أي تخصص آخر. ويحتوي المستشفى أيضاً على وحدة العناية المركزة و ER الكاملة التجهيز، مما يجعله واحداً من المناطق المفضلة في المنطقة.

8 تعليقات

  1. Below youll discover the link to some websites that we believe it is best to visit. Audra Lonny Westlund

  2. I enjoyed reading this. Nice read. I enjoyed reading this. This information is magnificent. Charlotte Arney Crystal

  3. There is clearly a bunch to realize about this. I feel you made some good points in features also. Yasmin Taite Bazar

  4. Hi there. I discovered your web site by way of Google even as looking for a similar matter, your site got here up. It looks good. I have bookmarked it in my google bookmarks to visit then. Pammi Salvidor Oballa

  5. Thanks for creating this awesome content. I will be back to see more. Nita Keith Beal

  6. Been struggling with this for days got there in the end ! Torie Rutter Griffy

  7. Thanks for the good writeup. It actually used to be a amusement account it. Trina Hilario Meletius

  8. Good article. I certainly love this site. Keep writing! Emili Sterne Carlie

اترك تعليقاً