أخبار عاجلة

بدأ مستشفى كلية كِنغز في المملكة المتحدة العمل في منشأة طبية في المملكة العربية السعودية

سيكون المستشفى الجديد، المقررإفتتاحه في عام 2023، أول مستشفى في المملكة العربية السعودية يتكامل تمامًا مع مرافق كلية كنغز في المملكة المتحدة، حيث يمتلك 178 عامًا من المعرفة والتجربة والخبرة في مجال الرعاية الصحية.

جدة: أعلن مستشفى كلية كنغز في لندن أن بناء منشأة طبية عالمية المستوى في جدة قد بدأ بالشراكة مع مجموعة أشمور ومجموعة بقشان السعودية.

سيكون المستشفى الجديد، المقررإفتتاحه في عام 2023، أول مستشفى في المملكة العربية السعودية يتكامل تمامًا مع مرافق كلية كنغز في المملكة المتحدة، حيث يمتلك 178 عامًا من المعرفة والتجربة والخبرة في مجال الرعاية الصحية.

قال هيو تيلور، رئيس مجلس إدارة المستشفى في لندن: “يسعدنا توسيع كِنغز بالشراكة مع أشمورإلى المملكة العربية السعودية، بعد نجاح مستشفانا وعياداتنا في الإمارات العربية المتحدة”.

“يتمتع مستشفى كلية كنغز بتاريخ طويل من تقديم رعاية متميزة للمرضى في لندن، وكجزء من جذورنا القوية واستراتيجية الإنتشار العالمي، نحن ملتزمين بتقديم رعاية متميزة للمرضى في المملكة العربية السعودية.”

ستبلغ سعة مستشفى جَدة 150 سريراً في مرحلته الأولى ويعمل به أكثر من 1000 متخصص في الرعاية الصحية من المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية. وسوف تستفيد من تبادل المعرفة مع مراكز أبحاث كينغز في المملكة المتحدة.

أفنان عبد الفتاح، الحاصل على درجة الدكتوراه في تقويم الأسنان من معهد كنغز لطب الأسنان، قال لصحيفة عرب نيوز: “أولاً وقبل كل شيئ، هذا يجعلني متحمسًا وفخورًا بأن إحدى الكليات الرائدة قد إختارت أن تبني أحد مستشفياتها في المملكة العربية السعودية .

“سيكون هذا مفيدًا جدًا لمستقبل التعليم الطبي في المملكة العربية السعودية، حيث ستتاح للطلاب فرصة للإستفادة من أفضل الأطباء في العالم والمرافق والمؤهلات المتميزة لبلدهم، وخدمة بلدهم، وخدمة مواطني المملكة العربية السعودية و أيضا سكان المملكة العربية السعودية. سيعزز مجال الطب”.

قال سلطات المستشفى إنهم سيستخدمون الابتكارات الطبية والتقنيات الذكية لتوفير العلاج. سيركز أكثر من 40 اختصاصيًا طبيًا وجراحيًا في ستة طوابق طبية متخصصة على صحة المرأة وإضطرابات التمثيل الغذائي وجراحة السمنة وجراحة العظام وأمراض القلب والأوعية الدموية.

كلية كنغز لندن، جزء من الخدمة الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، لديها تاريخ طويل في علاج المرضى الذين يعانون من حالات معقدة. يعمل في المركزأكثر من 13000 موظف ويعالج أكثر من مليون مريض كل عام. تعتبر واحدة من أكثر المستشفيات ازدحامًا في البلاد وواحدة من أكبر المستشفيات التعليمية في لندن. سيكون مستشفاها في جَدة أول مستشفى في المملكة العربية السعودية يشترك مع إين إيج إيس في المملكة المتحدة. في عام 2011، إتفقت كلية كنغز بتعاون مع مدينة الملك فهد الطبية في الرياض لتوفير التعليم والتدريب للممرضات.

اترك تعليقاً