أخبار عاجلة

لا يلزم إجراء فحص RT-PCR للمسافرين الدوليين في مطار دلهي

أصدرت وزارة الصحة ورعاية الأسرة في 10 فبراير إرشادات مفصلة للوافدين الدوليين في المطارات، مع إلغاء بند الحجر الصحي.

أصدرت وزارة الصحة ورعاية الأسرة في 10 فبراير إرشادات مفصلة للوافدين الدوليين في المطارات، مع إلغاء بند الحجر الصحي.

أصدرت وزارة الصحة، حكومة الهند، إرشادات سفرجديدة للمسافرين الدوليين الوافدين إلى البلاد. بموجب الإرشادات المنقحة، لا يلزم إجراء المزيد من إختبارات آرتي- في سي آر إذا تم تطعيم المسافربالكامل. الآن، وجهت هيئة إدارة الكوارث في دلهي المسؤولين الصحيين وقضاة المقاطعات لضمان إتباع إرشادات المركز المنقحة الخاصة بكوفيد19 للوافدين الدوليين في مطار”مطار إندرا غاندي الدولي”.

أصدرت وزارة الصحة ورعاية الأسرة في 10 فبراير إرشادات مفصلة للقادمين الدوليين في المطارات والموانئ البحرية في البلاد، مع إلغاء بند الحجر الصحي. وفقًا للإرشادات، سيُظهر جميع القادمين نموذج التصريح الذاتي عند وصولهم إلى المطار.

سيُعزل الركاب الذين تظهرعليهم الأعراض أثناء الفحص على الفور ويُنقلون إلى منشأة طبية بموجب البروتوكول الصحي. إذا تم إختباره إيجابيًا، فسيتم تحديد جهات التصال الخاصة بهم وإدارتها وفقًا للبروتوكول المنصوص عليه.

ينص البروتوكول بعد الوصول على أن 2 في المائة من إجمالي الركاب في الرحلة سيخضعون لإختبارات عشوائية في المطار. سيتم تحديد هؤلاء المسافرين في كل رحلة من قبل شركات الطيران المعنية، ويفضل أن يكونوا من دول مختلفة.

سيقدمون العينات وسيُسمح لهم بمغادرة المطار. إذا كانت نتيجة إختبارهؤلاء المسافرين إيجابية، فسيتم إرسال عيناتهم للتسلسل الجيني. سيُراقب جميع المسافرين حالتهم الصحية بأنفسهم خلال 14 يومًا من وصولهم. في وقت سابق، طُلب من هؤلاء المسافرين الخضوع للحجر الصحي المنزلي لمدة أسبوع.

تنص الإرشادات على أنه إذا أظهرت مراقبة الصحة الذاتية علامات وأعراض بـكوفيد19على الركاب، فسوف يعزلون أنفسهم على الفورأنه ويبلغون أقرب مرفق صحي أو يتصلون بخط المساعدة الوطني (1075) / رقم خط المساعدة الحكومي.

سيكون إجراء التشغيل القياسي ساري المفعول من منتصف ليل 14 فبراير حتى تصدرأوامر أخرى. بناءً على تقييم المخاطر، يجب مراجعة هذه الوثيقة من وقت لآخر. وتنص الإرشادات أيضًا على أنه يجب على جميع المسافرين تقديم معلومات كاملة وواقعية في نموذج الإعلان الذاتي على البوابة الجوية عبرالإنترنت “سوفيدها” قبل السفر المقرر، مشتملا على تفاصيل السفر لآخر14 يومًا. سيقومون أيضًا بتحميل تقرير كوفيد19 آرتي- في سي آر سلبي في موعد لا يتجاوز 72 ساعة قبل السفر أوشهادة إكمال جدول التطعيم الأساسي الكامل.

شاهد أيضاً

تشيناي تحصل على رحلة مباشرة إلى أفريقيا

وستكون هذه رابع محطة هندية تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية بعد نيودلهي ومومباي وبنغالورو كان الإحتفال …

اترك تعليقاً