أخبار عاجلة

استكشف أماكن العافية: أفضل 10 وجهات للسياحة العلاجية حول العالم

السياحة العلاجية – السفر إلى بلد آخر للعلاج الطبي – تباطأت أثناء الأوبئة. ولكن مع تخفيف قيود السفر الدولية، ترتفع رحلات الرعاية الصحية إلى البلدان الأخرى، ما يعكس الطلب من المرضى الذين يسعون إلى الجراحة أو علاج الأسنان أو أي رعاية أخرى. إذا كنت تفكر في نقل ممارستك الطبية إلى بلد آخر، فراجع أفضل 10 وجهات للسياحة الطبية، حسب تصنيف مسح كما هو مُصنف في استطلاع جمعية السياحة الطبية غيرالربحية لعام 2020 والذي شمل 3000 أمريكي.

توفر هذه الوجهات فرصًا فريدة لتحسين الصحة وتجديد النشاط الذهني والجسدي. اكتشف جمال المناظر الطبيعية المذهلة والمنتجعات الفاخرة التي تقدم خدمات طبية متقدمة، مع تركيز على العلاجات الطبيعية والتقنيات الحديثة. سواء كنت تبحث عن تجربة تحسين اللياقة البدنية، أو الهروب من ضغوط الحياة اليومية، تقدم هذه الوجهات محيطًا هادئًا وبرامج مخصصة لتلبية احتياجات كل زائر يسعى للرفاهية والتجديد.

دولة كندا

في استطلاع لجمعية السياحة الطبية لعام 2020، تبرز كندا كالوجهة الأولى على مستوى العالم للسياحة العلاجية. يعتبر الأمريكيون أن جيرانهم في الشمال يقدمون مرافق علاجية ذات جودة عالية، مما يعزز جاذبيتها كوجهة شاملة. تتميز كندا بتقديم خدمات طبية متقدمة ومجالات علاجية متنوعة، وهو ما يثير اهتمام الباحثين عن تحسين الصحة والعافية. يتيح هذا التفوق للزوار فرصة الاستمتاع بتجربة شاملة للعلاج والاسترخاء في بيئة هادئة وجميلة. يسافر المرضى من العالم إلى كندا من أجل:

  • الإجراءات الجراحية، في ذلك تصويرالأوعية التاجية ورأب الأوعية الدموية، إستبدال مفصل الورك والكوع والركبة والكتف،  والجراحة التجميلية مثل جراحة الجفن.
  • الإختبارات التشخيصية، ذلك يشمل الإجراءات المخبرية.
  • العناية باللياقة البدنية والعافية.
  • علاج الإدمان المخدرات والكحول.

سنغافورة

تم تصنيف سنغافورة بدرجة عالية لجودة مرافقها وخدماتها. صنفت مجلة مراجعة سكان العالم رعايتها الصحية في المرتبة السادسة على مستوى العالم (الولايات المتحدة تحتل المرتبة 37). تقدم سنغافورة أيضًا وفورات كبيرة في تكلفة الإجراءات – أقل بنسبة 25 إلى 40٪ من الولايات المتحدة.

اليابان

    تتمتع دولة جزر المحيط الهادئ بنظام رعاية صحية متطور للغاية. تحتل المرتبة العاشرة في العالم لنظام الرعاية الصحية الخاص بها من قبل مراجعة سكان العالم. بعض التخصصات المعروفة بها هي علاجات السرطان وجراحة التجميل. تشتهراليابان أيضًا بتكلفة الرعاية المنخفضة مقارنة بالولايات المتحدة أو حتى الدول الأخرى.

    إسبانيا

      تكلفة المعيشة في أسبانيا منخفضة، ولهذا فإن تكلفة إجراءاتها الطبية أقل للسائحين الطبيين الأمريكيين:

      إجراءات تقويم العظام المتقدمة ما تشتمل على علاج التهاب الأوتار والتهاب الجراب وتشوهات القدم والكاحل والخلع الجزئي والقدم المسطحة.

      الجراحة التجميلية، مثل شدالوجه وتكبيرالثدي (والتي يمكن أن تكلف ثلث السعر الذي يتم تحصيله في الولايات المتحدة)

      إجراءات الأسنان وتقويم الأسنان، في ذلك البورسلين وتبييض الأسنان بالليزر.

      المملكة المتحدة

        تعد المملكة المتحدة، التي تضم إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز، وجهة مفضلة للسياحة بشكل عام، في ذلك أولئك الذين يبحثون عن إجراءات طبية. وهي معروفة بعلاجات التجميل، مثل جراحة الفك التصحيحية، وحشو الوجه، ومجموعة متنوعة من إجراءات العناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة الأخرى. تكون التكاليف في بعض الأحيان أقل مقارنة بالولايات المتحدة.

        دبي

          تقع دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. تشتهر بهندستها المعمارية المتلألئة فائقة الحداثة. أهم ثلاثة أنواع من الخدمات الطبية التي يطلبها السياح الصحيون إلى دبي تشمل طب الأسنان (46٪ من الزوار) وجراحة العظام (18٪) والأمراض الجلدية (10٪). ومن الشائع أيضًا إجراءات طب العيون، والرعاية الصحية، وعلاجات الخصوبة، والجراحة التجميلية، مثل شد البطن وشد الوجه.

          كوستا ريكا

          مسافة كوستاريكا من ميامي قصيرة (2.5 ساعة)، وقد أصبحت معروفة كموقع مناسب للسياحة البيئية والطبية. تم تصنيفها في مرتبة عالية بشكل خاص في طب الأسنان وجراحة التجميل من قبل المشاركين في مسح جمعية السياحة الطبية. إلى جانب هذه التخصصات، يختار السياح الطبيون أيضًا كوستاريكا لجراحة العيون وعلاج السرطان وجراحة السمنة (فقدان الوزن)، من بين أمور أخرى. تقل تكاليف خدمات الرعاية الصحية في كوستاريكا بحوالي 45 إلى 65٪ عن الولايات المتحدة.

          إسرائيل

          وضع الأمريكيون إسرائيل في المرتبة الثالثة في العالم من حيث جودة مرافقها وخدماتها الطبية، وفقًا لمسح جمعية السياحة الطبية. الغالبية العظمى – حوالي 80٪ – من السائحين الطبيين إلى إسرائيل يسعون للخروج من البلاد من أجل علاجها المتقدم والمبتكر للسرطان. تشمل أنواع الرعاية الطبية الأخرى التي تجذب السياح الصحيين إلى إسرائيل جراحة العظام والأعصاب وجراحة الأعصاب وجراحة القلب وجراحة العيون وزرع نخاع العظام.

          أبو ظبي

            أبو ظبي هي أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة وعاصمتها. افتتحت مايو كلينك مستشفى – أول مستشفى لها في الخارج في أبو ظبي. افتتحت كليفلاند كلينيك مرفقًا هناك أيضًا (في 2015)؛ إنه أول مركز متعدد الأعضاء لزراعة الأعضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع إنشاء مركز للأورام كجزء من تركيز دولة الإمارات العربية المتحدة على رعاية مرضى السرطان. تمتلك أبو ظبي برنامج تأشيرة طبية سهل، وتأمين السياحة الطبية، وباقات العلاج، والتي تساعد في جذب المرضى من أكثر من 80 دولة.

            الهند

              الهند هي واحدة أكثر زيارة للرعاية الصحية، بسبب سياسة التأشيرة الطبية التي تسمح للمرضى بالبقاء لمدة تصل إلى 60 يومًا. يمكن لأفراد الأسرة أيضًا الإنضمام بتأشيرة حضور طبي. تشمل إجراءات جذب السياح الطبيين إلى الهند عمليات زرع الأعضاء المتعددة، وإستبدال مفصل الورك، والرعاية القلبية، وجراحة التجميل، وإجراءات الجهاز الهضمي. وفقًا لوزارة السياحة الهندية، تبلغ النفقات الطبية في الهند خمس ما تتلقاه الدول الغربية، مثل الولايات المتحدة. إذا كنت ترغب في زيارة أي من هذه الوجهات، يرجى التواصل مع شركة مارلن للمساعدة الطبية.

              شاهد أيضاً

              الجراحة الروبوتية لجراحة الصدرالمعقدة، متوفرة لأول مرة في آسيا، في مستشفى أبولو

              يُجري أبولو ورشة عمل الجراحة الروبوتية لمدة يومين. تُنَفَّذ هذه التقنية الجديدة لأول مرة في …

              اترك تعليقاً