أخبار عاجلة

تجنب هذه الأطعمة إذا أنت ترغب في تجنب هشاشة العظام

يعاني الكثير من الناس من هشاشة العظام وهو مرض يتسم بفقدان أنسجة العظام وضعف العظام، تزيد هشاشة العظام بشكل كبير من خطرالإصابة بكسورالعظام والتي يمكن أن تسبب الألم والعجز ومضاعفات صحية إضافية، تعرف على المزيد حول الأطعمة التي يجب تجنبها لأنها تسبب هشاشة العظام.

الأطعمة الغنية بالصوديوم

كلما زادت نسبة الملوحة التي تتناولها، زادت نسبة الكالسيوم الذي تفقده، تقول فيليسيا كوزمان، طبيبة الغدد الصماء وأستاذة الطب السريري في جامعة كولومبيا في نيويورك والمتحدثة باسم مؤسسة هشاشة العظام الوطنية: “من المعروف أن الملح يسبب إفرازاً مفرطاً للكالسيوم عن طريق الكلى”، لتحقيق أقصى قدر من صحة العظام، توصي الطبيبة كوزمان بإعتدال تناول الملح وتقول: “احتفظ به أقل من 2300 ملليغرام في اليوم وستكون بخير”.

كما وجدت دراسة نُشرت في مجلة آسيا والمحيط الهادئ للتغذية السريرية، أن الرجال الصينيين الذين إعتادوا تناول الأطعمة المالحة كانوا أكثرعرضة لهشاشة العظام وهي حالة تسبب ترقق العظام، كما وجدت دراسة نُشرت في مجلة منظمة هشاشة العظام الدولية، أن هذا الإرتباط ينطبق أيضاً على النساء بعد سن اليأس، أيضاً تحذر وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية من أنه إذا كنت تعاني من حالات أخرى مثل إرتفاع ضغط الدم، فقد تحتاج إلى تقليل الملح أكثر.

الحلويات وإرتباطها بهشاشة العظام

من المهم تذكير نفسك بعدم الإفراط في تناول السكر، خاصة إذا كنت تحب الحلويات. على الرغم من عدم وجود صلة مثبتة بين السكر وتأثيراته السلبية على العظام، يمكن أن يحدث فقدان العظام عندما يستهلك الناس الكثير من السكر ولا يحصلون على ما يكفي من الأطعمة المغذية. للحصول على نظام غذائي مثالي، يجب أن تأكل السكر من الفواكه مثل الخوخ والتوت البري والفواكه الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة التي تعتبر مغذيات صحية تدعم صحة العظام.

المشروبات الغازية وهشاشة العظام

إذا كنت تشرب الكثير من الصودا، فقد يؤثر ذلك سلبًا على صحة عظامك. “إن شرب سبعة أكواب أو أكثر من الصودا أسبوعياً يزيد من كثافة المعادن في العظام ويزيد من خطر الإصابة بالكسور.

على الرغم من أن السبب الدقيق غيرمعروف، وجدت دراسة أجريت على 73000 إمرأة بعد سن اليأس أن أولئك الذين شربوا الصودا كانوا أكثر عرضة لكسور الورك، سواء كانت الصودا العادية أو دايت

الكافيين وإرتباطه بهشاشة العظام

فكرمرتين قبل إستخدام الكافيين، حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة للإضطرابات العضلية الهيكلية في أكتوبر 2016 أن إستخدام الكافيين تقلل كثافة العظام لدى النساء بعد سن اليأس. توضح دينا خضر، إستشاري التغذية المتكاملة في ماونت كيسكو، نيويورك: الكافيين يرشح الكالسيوم من العظام ويضعف قوتها. في الواقع، كل من يتناول 100 ملليجرام من الكافيين، يفقد حوالي 6 ملليجرام من الكالسيوم.

وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية في يناير 2016، عند دمجها مع الأطعمة السكرية، يمكن أن يكون للكافيين تأثيرأكبر على صحة عظام النساء بعد سن اليأس. وقلل تناول الأطعمة السكرية وخاصة التي تحتوي على مادة الكافيين مثل الشوكولاتة.

شاهد أيضاً

كشف الأسرار: الفوائد المدهشة للتجشؤ على الصحة العالمية – رؤى أساسية تُكشف!

التجشؤ، وظيفة جسدية يبدو أنها عادية، تكشف عن أسرار مثيرة تتجاوز مجرد الإغاثة الهضمية. بينما …

اترك تعليقاً