أخبار عاجلة

لاعب كرة القدم الأوغندي يتلقى القلب الاصطناعي في الهند

حيدر أباد : أوكارا جوزيف، لاعب كرة القدم الأوغندي البالغ من العمر31 عامًا، والذي كان يعاني من مرض الشريان التاجي مع ضعف شديد في البطين الأيسر، عولج من قبل فريق طب القلب في مستشفيات ياشودا، سيكندرأباد، عن طريق زرع أحدث جهاز لمساعدة البطين الأيسر المعروف باسم جارفيك 2000.

في أبريل الماضي، أثناء لعب مباراة كرة القدم في أوغندا، عانى أوكوارا جوزيف من ألم شديد في الصدر وخضع لسلسلة من الإختبارات وشُخِّص أنه مصاب بإعتلال عضلة القلب الإقفاري، وهي حالة طبية يفقد فيها القلب قدرته على ضخ الدم بسبب البطين الأيسر. وهي غرفة الضخ الرئيسية ضعيفة ومتوسعة.

بحثًا عن العلاج المناسب لحالته الطبية، سافرلاعب كرة القدم الأوغندي إلى الهند وأدخل إلى مستشفى ياشودا، سيكندرأباد في 13 ديسمبر بأعراض قصورالقلب.

بعد التشخيص، خطط كبير أطباء القلب التداخلي والمتخصص في تي اي وي آر، الدكتور ف. راجاسيخر وفريق جهاز المساعدة الميكانيكية للقلب والرئة لجهاز مساعدة البطين الأيسروعرضوا زراعة سلسلة جارفيك 2000. تم تشغيله بنجاح في 24 ديسمبر 2021 وخرج في 28 يناير 2022. قال الدكتور باوان جوركانتي، مديرمستشفيات ياشودا، إن مستشفى ياشودا، سيكندرأباد لديه أفضل فريق زراعة للقلب والقلب والرئة في العالم، مع بنية تحتية متطابقة.

شاهد أيضاً

الجلوس لمدة 8 ساعات في اليوم يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة جديدة أن الآثار الجانبية للجلوس لفترة طويلة تشمل زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب. …

اترك تعليقاً