أخبار عاجلة

علاج عدم وصول الدم للأطراف بالأعشاب

هل تعاني من ضعف الدورة الدموية أو من الدوالي أو الأوردة العنكبوتية؟ هل تبحث عن طرق للمساعدة في التعامل مع هذه القضايا؟ إستمر في قراءة هذا المقال حيث سنقدم لك علاج نقص تدفق الدم إلى الأعضاء بالأعشاب.

من المهم إتخاذ أي خطوات تساعد على تحسين الدورة الدموية وتعزيزها عندما تكون ضعيفة، مثل: الحفاظ على وزن صحي، وأخذ فترات راحة من الأنشطة التي تتطلب فترات طويلة من الوقت. الحاجة إلى الوقوف أو الجلوس، وممارسة الرياضة بإنتظام، وإرتداء الجوارب الضاغطة، يمكن أيضًا علاج نقص إمداد الدم للأطراف بالأعشاب. تعرف على التفاصيل الآن:

علاج نقص وصول الدم للأطراف بالأعشاب:

1. الجنكة بيلوبا

على الرغم من أن الجنكة بيلوبا معروفة بقدرتها على تحسين التركيز والقدرة على التعلم، إلا أنه يمكن إستخدامها أيضًا لعلاج نقص إمداد الدم للأعضاء، حيث إنها تعزز الأوعية الدموية الصحية وتعزز وتزيد من تدفق الدم، خاصة في اليدين والقدمين.

كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى القضيب، ما يساعد في علاج الضعف الجنسي الناتج عن ضعف تدفق الدم، بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم إلى العينين.

2. الزعرور

يحتوي الزعرور على مادة تسمى البروسيانيدين (Procyanidins)، والتي تعمل على تحسين صحة وإسترخاء الأوعية الدموية، ما يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء.

3. الزنجبيل

عند الحديث عن علاج عدم كفاية تدفق الدم للأعضاء بالأعشاب، من المهم ذكر الزنجبيل لأنه معروف بدوره في تنظيم تدفق الدم.

كما أن لها خصائص مهمة في تقليل الكوليسترول الضار بالجسم ما يمنع تراكمه في الدم ويزيد من تدفق الدم من القلب إلى أعضاء الجسم.

4. البقدونس

للبقدونس أيضًا خصائص تساعد على تحسين تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، وهذا دوره في إرخاء الأوعية الدموية، ما يجعل تدفق الدم أسهل وأسرع.

5. الكركم

يُستخرج الكركم من نبات عشبي وهو معروف بقدرته على تحسين الدورة الدموية وإرخاء الأوعية الدموية.

في إحدى الدراسات التي أجريت على 39 شخصًا أعطوا 2000 ملليغرام من الكركمين يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، زاد تدفق الدم إلى الذراع بنسبة 37 بالمائة.

6. الثوم

كما يشتهر الثوم بفوائده في الدورة الدموية، ويرجع ذلك إلى مركبات الأليسين التي يحتويها، حيث يساعد على تعزيز تدفق الدم إلى الأنسجة وإرخاء عضلات الأوعية الدموية. في إحدى الدراسات التي أجريت على 42 شخصًا، أدى تناول 1200 ملليغرام مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أشهر إلى تحسين تدفق الدم في الجزء العلوي من الذراع بنسبة 50 بالمائة.

شاهد أيضاً

علاج ايورفيدا يدعوك الى الاستشفاء

العمليات المبسطة والتقنيات المتقدمة والبنى التحتية الحديثة والرعاية المتخصصة ومتعددة التخصصات ، جنبًا إلى جنب …

اترك تعليقاً