أخبار عاجلة

اندرا براديش تستفيد من التكنولوجيا لتحسين الصحة العامة: إن. تشاندرابادو نايدو

ووفقًا لصحيفة “هندو بزنس لائن”، فإن حكومة ولاية اندرا براديش تستفيد من التكنولوجيا لتحسين الصحة العامة واتخاذ الخدمات الصحية والطبية حتى في المناطق النائية، حسبما قال رئيس وزراء ولاية اندرا براديش إن. تشاندرابادو نايدو.

افتتح رئيس الوزراء امرت (AP Tourism Tourism Hub) كجزء من المهرجان الصحي الجاري في اندرا براديش في روشيكوندا. تحدث بهذه المناسبة عن المبادرات المختلفة التي اتخذتها حكومته في قطاع الرعاية الصحية. سيتم تعزيز نظام الرعاية الصحية في اندرا براديش بمساعدة مالية من البنك الدولي. سيتم تعزيز مراكز ممرضات ANM التي كانت دون مستوى مراكز الرعاية الصحية الأولية، مع طبيبين واثنين من ANMs.

وعن المبادرات الخمس الجديدة التي أطلقتها الحكومة، قال إن المراكز الإلكترونية الفرعية ستمكّن المرضى في المناطق النائية من استشارة الأطباء في المراكز الفرعية الإلكترونية في فيساخاباتنام والمدن الأخرى. ستقوم ANM في المركز بتسجيل اسم المريض، ومشكلتها على علامة التبويب وإرسالها إلكترونيا إلى المحور. يقوم الطبيب بتحليل حالة المريض ووصف الأدوية.

سوف يتم تسليم الأدوية بواسطة آلة البيع في المركز الفرعي.

سوف تقدم Mukhyamantri Bal Suraksha Yojna، المخصصة للأطفال في الفئة العمرية من 0 إلى 18 سنة، خدمات الفحص والإحالة لأكثر من 80 طفلاً من خلال 450 فريق صحي متنقل في جميع المقاطعات الـ 13 في الولاية. كما أطلق رئيس الوزراء مركز RFID ومركز غسيل الكلى في كبم من خلال جهاز التحكم عن بعد.

وتحدث السيد نايدو عن رؤيته لتبني أفضل ممارسات الرعاية الصحية التي يجري اتباعها في العالم. الأمين العام الخاص (الصحة والرفاهية الطبية والعائلية) بونام مالكوندايا وأيوشمان بهارات الرئيس التنفيذي لشركة Indu Bhushan وقعوا على أيوشمان بهارات ميو في حضور رئيس الوزراء. وتحدث مستشار (الصحة) إلى حكومة اندرا براديش جيتندر شارما. وافتتح كبير الوزراء اندرا براديش مشروع المحور الطبي في فيزاج.

شاهد أيضاً

الجراحة الروبوتية لجراحة الصدرالمعقدة، متوفرة لأول مرة في آسيا، في مستشفى أبولو

يُجري أبولو ورشة عمل الجراحة الروبوتية لمدة يومين. تُنَفَّذ هذه التقنية الجديدة لأول مرة في …

اترك تعليقاً