أخبار عاجلة

الخدمات غير الطبية مهمة لتعزيز السياحة الطبية

قال خبير ان المستشفيات الكورية يجب ان تعزز ليس فقط الخدمات الطبية ولكن الخدمات غير الطبية مثل رعاية المتابعة لجذب المزيد من المرضى الاجانب.

وقالت الخبيرة إن خبرة المريض ومتابعته يلعبان دوراً محورياً في جلب المزيد من المرضى من الخارج، وعلى المستشفيات أن تكتشف مختلف الخدمات غير الطبية لزيادة قدرتها التنافسية على الصعيد الدولي.

وجاءت التعليقات من نوه جي-ميونغ، رئيس مركز الصحة الدولي في مستشفى بوسان الوطني (PNUH). وقد قدمت عرضًا حول “تحسين حالات الخدمات غير الطبية لإدارة تجربة المرضى الأجانب” في مؤتمر الابتكار والتجربة في المستشفى 2018 (HiPex 2018).

“اختارت الحكومات والشركات السياحة العلاجية باعتبارها شركة ذات قيمة عالية. وقال نوه إن التنافس بين الدول يزداد شدة بسبب السياحة العلاجية التي من المعروف أنها تعزز سوق العمل. “على الرغم من أن الطب الكوري ذو قيمة عالية بسبب التنافسية السعرية والمهارات الطبية المتطورة، إلا أنه يعاني أيضًا من ضعف بسبب حاجز اللغة والخدمة غير الطبية ذات الجودة المنخفضة، وسوء العناية بالمتابعة”.

قدمت نوه حالة PNUH التي اعتمدت “نظام إدارة PNUH ،” لتعزيز كل من الخدمات الطبية وغير الطبية للمرضى الأجانب.
ويوفر هذا النظام رعاية متابعة لمدة 10 سنوات بعد الانتهاء من العلاج، من خلال تلقي موافقة المرضى الأجانب لاختيار طريقة التشاور بين الهاتف والبريد ومكالمة الفيديو.

كما قام المستشفى بعمل مقاطع فيديو لإظهار كيفية التحرك بسرعة من غرفة الفحص الرئيسية وموقف السيارات إلى المركز الصحي الدولي للأجانب بلغات مثل الروسية والصينية والإنجليزية. كما قام المستشفى بعمل مقاطع فيديو أخرى لعرض مسارات غرفة رسم القلب الكهربائي (ECG) ، وغرفة تخطيط صدى القلب ، وغرف CT و MRI.

وضع مستشفى PNUH المواد المطبوعة التي توجه مسارات الحركة عبر مبنى المستشفى. وتحتوي المواد على أرقام هواتف للمترجمين الفوريين والمنسقين.

قدم المستشفى بطاقات الاتصال للتأكد من عدم وجود مشكلة اتصال من أي منطقة. “كنا بحاجة إلى أداة للتواصل مع المرضى الأجانب على مدار 24 ساعة في اليوم. لقد صنعنا بطاقات الاتصال من خلال جمع الكلمات التي تستخدم بشكل متكرر في المستشفى. لقد حصلنا على 6.7 نقاط من أصل 10 نقاط في درجة الرضا، وهي نسبة عالية للغاية.

ومضت نوح قائلة إنها تلقت آراء من المرضى الأجانب مفادها أن المستشفى يحتاج إلى عمل بطاقات اتصال في تطبيق جوال وأن البطاقات تجب أن تقدم بلغات أخرى مثل الفيتنامية والصينية والنيبالية. وقالت: “نحن بصدد إجراء تغييرات لإظهار هذه الآراء”.
وأضافت أنها من أجل جذب المزيد من المرضى الأجانب، وكان من الضروري توفير رعاية متابعة مستمرة ومنتظمة.

شاهد أيضاً

دليل السفر لجراحة التجميل

السياحة العلاجية ترتفع في الطلب يوما بعد يوم، مع وجود جراحات التجميل والجراحات التجميلية على …

اترك تعليقاً