أخبار عاجلة

الحكومة الهندية تخطط لمعايير التأشيرات السهلة، وترقية البنية التحتية الطبية لجذب المرضى الأجانب

وضعت الحكومة خطة لتوسيع البِنيَة التحتية الطبية في 17 مدينة، والتي تشهد تدفق الكثير من المرضى في الخارج لتلقي العلاجات الصحية، في محاولة لتعزيز السفر الطبي كجزء من مبادرة “الشفاء في الهند”.

إلى جانب ذلك، تعمل وزارة الصحة على تسهيل معايير التأشيرات الطبية والمتطلبات الأخرى للمرضى ومرافقيهم من 44 دولة تم تحديدها بناءً على عدد المرضى الذين يزورون الهند، وجودة وتكلفة العلاج الطبي هناك، حسبما ذكرت مصادر رسمية لوكالة في تي آي. وقالوا إن هذه الدول يغلب عليها الطابع الإفريقي وأمريكا اللاتينية وكذلك أعضاء في تجمعات سارك ومجلس التعاون الخليجي.

من خلال “الشفاء في الهند”، تهدف الحكومة إلى جعل البلاد مركزًا عالميًا للسياحة الطبية والإستشفائية، ووجهة مفضلة لخدمات الرعاية الصحية عالية الجودة. تتعاون وزارة الصحة الإتحادية مع وزارات السياحة، و ايُوش، والطيران المدني، والمستشفيات، وأصحاب المصلحة الآخرين لبناء خارطة طريق لربط المرضى الأجانب بمرافق الرعاية الصحية في الهند لتعزيز السفر الطبي.

كجزء من تنفيذ المبادرة، تم تشكيل وكالة عقدية – مجلس القيمة الطبية للسفر – برئاسة مشتركة من قبل وزارتي الصحة والسياحة لإنشاء إطار مؤسسي لتكامل مبسط لجميع أصحاب المصلحة، حسبما ذكرت مصادر رسمية. وفقًا للتقديرات، من المتوقع أن يتضاعف سوق السياحة العلاجية التي بلغت قيمتها 6 مليارات دولار في السنة المالية 2020 بأكثر من الضعف وأن تصل إلى 13 مليار دولار بحلول عام 2026.

قال مصدر إنه تم تحديد 37 مستشفى، بما في ذلك 30 في القطاع الخاص في 17 مدينة في 12 ولاية، لتعزيز السفر الطبي ذي القيمة. والمدن التي سيتم إستهدافها في المرحلة الأولى من المبادرة هي نيودلهي، وبوني، وأحمد أباد، وغوروغرام، وبنغالورو، وأمرتسر، وكوتشي، وكويمباتور، ومومباي، وكلكتا، وجونتور، وألبوزا، وجواهاتي، وتشيناي، وشانديغار، وفيلور، وحيدر أباد.

وقال المصدر الرسمي: “بناءً على البلدان المستهدفة، يمكن توفير المزيد من المترجمين اللغويين في المطارات والمستشفيات. وقد يتم إنشاء مراكز شاملة في المطارات المحددة للإستفسارات المتعلقة بالسفر الطبي، والنقل، والصعود إلى الطائرة والسكن من بين أمور أخرى”. تعمل وزارة الصحة أيضًا، بالتعاون مع هيئة الصحة الوطنية، على تطوير بوابة كمتجر شامل للخدمات التي يقدمها ميسرو السفر الطبي والمستشفيات مع واجهة للمرضى الأجانب.

ستعرض البوابة أسعار الحزم الموحدة بناءً على تصنيف المستشفيات وأنظمة الأدوية المختلفة بما في ذلك الأنظمة الحديثة والتقليدية.

وتوضيحًا لإمكانيات الهند ومزاياها كصناعة رعاية صحية ، قال المصدر الرسمي إن الممارسين الطبيين الهنود يتلقون تدريبًا طبيًا عالي الجودة ويتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة. “كما أن تكلفة العلاج في الهند أقل بمرتين إلى ثلاث مرات مما هو عليه في معظم البلدان. العلاج الطبي في الهند أرخص بنسبة 65 إلى 80 في المائة منه في الولايات المتحدة الأمريكية. كما تقدم الهند الأيورفيدا واليوجا والمعالجة الطبيعية وأوناني والسيدها والمعالجة المثلية وأوضح المصدر “.

تمثل بنغلاديش والعراق وجزر المالديف وأفغانستان وعمان واليمن والسودان وكينيا ونيجيريا وتنزانيا حوالي 88 بالمائة من إجمالي المرضى الدوليين الذين يزورون الهند. بنغلاديش وحدها تمثل 54 في المائة من إجمالي السياح الطبيين. يتم البحث عن علاج لأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وأمراض الكلى من قبل المرضى الأجانب في الهند.

شاهد أيضاً

تشيناي تحصل على رحلة مباشرة إلى أفريقيا

وستكون هذه رابع محطة هندية تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية بعد نيودلهي ومومباي وبنغالورو كان الإحتفال …

اترك تعليقاً