أخبار عاجلة

كولا لامبور: مزيج جميل من الجمال الطبيعي والاصطناعي

كوالا لامبور هي عاصمة ماليزيا وأكبر المدن من حيث عدد السكان وتبلغ مساحة المدينة 243 كيلو متر مربع (94 ميل مربع)، وهي تضم ناطحات السحاب اللامعة، وعمارة استعمارية، ومناطق الجذب الطبيعية، وسكان محليين ساحرين، وتنقسم إلى عدة مناطق، ويسمى مركزها الرئيسي “المثلث الذهبي” الذي يضم بوكيت بينتانج، و KLCC والحي الصيني. وقد أشتهرت كوالا لامبور على نطاق واسع بالعديد من المعالم، بما في ذلك برجا بتروناس التوأم (أطول ناطحات السحاب التوأم في العالم)، وسوق بيتالينغ ستريت للسلع الرخيصة والمستعملة، وكهوف باتو التي يزيد عمرها عن 400 مليون سنة. على الجانب الآخر، التسوق في السوق المركزي هو تجربة ممتعة تنطوي على المساومات والحرف اليدوية والسعادة.

في كوالا لامبور سوف تحصل على تجربة التطور الحديث وسحر العالم القديم في وجهة واحدة، قم بجولة في المدينة لمشاهدة ناطحات السحاب المذهلة التي تقف بجانب المباني التراثية الساحرة قبل الحرب، وتزخر المدينة بالعجائب المعمارية والمعالم السياحية وأماكن العبادة، ويمكن الوصول إلى معظم المواقع بسهولة عبر شبكة النقل المتطورة في المدينة. قد قمت بزيارة كولا لامبور في نهاية الشهر الماضي فأقدم بعض الصور التي تبين محاسن كوالا لامبور:

السوق الصيني

يعتبر السوق الصينى من أفضل الأسواق الشعبية فى ماليزيا لما يحتويه من أعداد هائلة من البضائع المقلدة التى تشبه الى حد كبير جدا الماركات العالمية من ساعات الى حقائب نسائية وتذكارات ونظارات وعطور وملابس.

 

برجا بتروناس التوأم (منارا بركمبر ڤيترونس)

يعد برجا بتروناس التوأم أطول مبنى توأمي في العالم، ويبلغ ارتفاع البرجين التوأمين حوالي 452 متراً فوق سطح الأرض، ولديهما 88 طابقاً هي الأكثر استخداماً كمكاتب مع مركز تجاري كبير، وهو Suria KLCC في الأسفل.

مسجد جاميك

يقع المسجد الوطني في ماليزيا في كوالا لمبور، ويمتلك المسجد سعة كبيرة تصل إلى 15000 شخص، وأن البناء الأصلي للمسجد كان نتاج فريق من ثلاثة أشخاص من إدارة الأشغال العامة، وقد بني المسجد في الواقع على موقع كنيسة في عام 1965. وقد كان المسجد ثابتًا على أرضه منذ ذلك الحين ويعتبر الآن رمزًا مهمًا للدولة الإسلامية في ماليزيا بسبب موقعه الاستراتيجي في قلب كوالا لمبور.

إستانا نيجارا (قصر الملك)

في الماليزية ، يترجم “إستانا نيجارا” إلى “القصر الوطني”، وقصر الملك الملكي في كوالالمبور (إستانا نيجارا) بمثابة المقر الرسمي لملك ماليزيا الأسمى، وقد انتقل الملك إلى إستانا نيجارا الذي تم بناؤه حديثًا في عام 2011، وبينما لا يمكنك الدخول، من الممكن رؤية العمارة الجميلة للقصر من بعيد ومشاهدة تغيير الحراس كل ساعة.

اليوم، يضم إستانا نيجارا السابق المتحف الملكي من حيث يمكن للزوار القيام بجولة في الأراضي والتعرف على ثراء الحياة الملكية الماليزية.

داترن مرديك

أعلن رئيس ماليزيا استقلال ماليزيا عن البريطانيين من هذه الساحة وهناك نصب تذكاري هناك للاحتفال بهذه المناسبة، النصب التذكاري الوطني هو تمثال تم بناؤه في ذكرى الجنود الشجعان الذين ماتوا من أجل استقلال ماليزيا، وهذا التمثال التاريخي احتل مكانه في كتاب السجلات لكونه أطول مجموعة من التماثيل البرونزية القائمة بذاتها. هناك بعض المتاحف حولها ، مثل متحف النسيج ومتحف الشوكولاتة، إنه أمر لا بد منه إذا كنت تحب المعالم التاريخية وتريد معرفة المزيد عن الثقافة.

متحف المدينة

يُعد متحف المدينة مركزًا للمعلومات السياحية مثيرًا للاهتمام مع مجموعة من اللوحات والصور من تاريخ كوالا لامبور، بالإضافة إلى نماذج مصغره من معالم المدينة الشهيرة، ويقع هذا المتحف المجاني في مبنى على الطراز الاستعماري يعود إلى 114 عامًا بجوار ديتارن مرديك، ويُعد رائعًا إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ كولا لامبور.

د. محمد أفضل

رئيس جمعية المترجمين لتحسين عناية المرضى، الهند ونائب الرئيس لجمعية المترجمين الطبيين الشفويين، أمريكا

شاهد أيضاً

لقاء الأعمال التجارية عبرالإنترنت للسياحة والسياحة الصحية بين أوروبا والدول الإسلامية

لقد كان شرفًا لنا بصفتنا مركز تنمية السياحة الصحية في البلدان الإسلامية (HTDC) عقد قمة …

اترك تعليقاً