أخبار عاجلة

١٠ أحسن التوابل والبهارات لصحتك

يمكن أن التوابل الصحيحة تحسن الطبخ ألخص بك، وكذلك صحتك! ويمكن لبعض هؤلاء النجوم البارعة في التوابل المساعدة في استهداف التهاب، ومشاكل في المعدة، فضلاً عن المساعدة في مكافحة العوامل المؤكسدة الضارة. دعونا نلقي نظرة على التوابل الصحية المفضلة لدينا 10:

 

١. يحتوي الكركم على الكركمين الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومثبطات للدهون ويرتبط بالمساعدة في تقليل خطر الظروف الأيضية مثل السمنة.

 

٢. الهيل يعمل كمهدئ معوي ويحتوي على مادة كيميائية مطهرة طبيعية تسمى cineole.

 

 

 

٣. المريمية هي تساعد في الذاكرة والوظيفة المعرفية. في دراسة معينة، أظهرت إمكانات المساعدة للمريمية على زيادة الذاكرة لدى مرضى ألزهايمر الخفيفين إلى المعتدلين. كما تم استخدامها في الطب التقليدي على مر التاريخ لأسباب متنوعة.

 

 

٤. الزنجبيل هو أيضا مضاد للالتهابات الطبيعية التي، كما تعلمون، لها فوائد معدية معوية. وقد تم استخدامه حتى في شكل حبوب منع الحمل من قبل شركات الأدوية الشعبية كدواء مهدئ المعدة. كما ربط البحث الزنجبيل بقمع الشهية.

 

 

٥. وقد تم استخدام كايين للمساعدة في أعراض البرد والانفلونزا ويستخدم أيضا كمزيل طبيعي للاحتقان. قد يساعد أيضًا على استقرار التمثيل الغذائي وضغط الدم والكولسترول.

 

 

٦. يحتوي الأوريجانو على خصائص مضادة للميكروبات الطبيعية، وقد يستخدم تقليديًا للمساعدة في حالات مثل القشرة، عدوى المسالك البولية، أمراض الرئة، وأعراض الدورة الشهرية. وهو أيضا مصدر غني بفيتامين ك.

 

 

٧. رقائق الفلفل الحار تحتوي على مركب مضاد للالتهاب يسمى capsaicin. رقائق الفلفل الحار لها تأثير مسكن قوي (تخفيف الألم) عندما يستهلك ما يكفي.

 

 

 

٨. الثوم المعمر يحتوي على الأليسين الذي قد يساعد في السيطرة على مستويات الكوليسترول “الضار” (LDL) وكذلك ربما يساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي المساهمة في صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

 

٩. الزعتر هو قوة التوابل. يتباهى بخصائص مطهرة ومضادة للفطريات ويحتوي على البيريدوكسين (المعروف أيضاً بفيتامين ب 6) الذي يساعد على خفض مستويات الإجهاد. كما أن الزعتر غني بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والفيتامينات A و B و K و E و C. هل يمكن للزينة الحصول على صحة أفضل من ذلك؟
١٠. الثوم هو نجم التوابل الآخر. وأنه يحتوي على أكثر الأليسين من الثوم، فضلا عن مكونات مضادة للفطريات ومضاد للبكتيريا. يقترح البحث أنه عند استهلاكه بانتظام، قد يساعد في تقليل مخاطر مشاكل القلب والأوعية الدموية ويظهر خصائص محتملة مضادة للسرطان كذلك.
نأمل أن تقوم بتخزين رف التوابل الخاص بك مع هذه الأشياء الجيدة قريبا! شكرا لزيارتكم مجلة الصحة والسياحة.

 

 

اترك تعليقاً