أخبار عاجلة

يزداد السفر للعلاج في جمهورية دومينيكان

تعمل الرابطة الدومينيكية للسياحة الصحية (ADTS) أيضًا مع المجلس الوطني للتنافسية ، ووزارات الصحة والسياحة والرابطة الوطنية للفنادق والمطاعم في جمهورية الدومينيكان (ASONAHORES) ، بشأن تنظيم الدومينيكان وتحفيزها والترويج لها.

ولاية جزر تركس وكايكوس دفعت 7 ملايين دولار أمريكي للإجراءات الطبية في المراكز الصحية في جمهورية الدومينيكان في عام 2021. واعتبارًا من يناير 2022 ، سيعزز البلدان أيضًا السياحة الصحية والبرامج التعليمية التي تستهدف مهنة الطب. تقترح إحدى المجموعات الصحية في جمهورية الدومينيكان أيضًا التحول من الترويج للعلاجات منخفضة التكلفة إلى عرض يعتمد على الجودة والقيمة.

تسعى جمهورية الدومينيكان، الرائدة في مجال السياحة العلاجية في منطقة البحرالكاريبي، إلى توسيعها وحصتها في السوق. يوجه المرسوم 787-21 للرئيس لويس أبينادر وزير الصحة العامة والسياحة لوضع سياسات واستراتيجيات تهدف إلى التنمية المستمرة في هذا المجال.

يجري بالفعل الترويج المنسق للسفر الطبي إلى جمهورية الدومينيكان. أمضت مجموعة Santo Domingo Health Cluster العقد الماضي في الترويج للسياحة العلاجية في الدومينيكان ، مع التركيز على الجودة ، وتشير إلى أن هناك الآن حاجة إلى منظمة ترويجية وطنية تابعة للدولة.

تعمل الرابطة الدومينيكية للسياحة الصحية (ADTS) أيضًا مع المجلس الوطني للتنافسية ، ووزارات الصحة والسياحة والرابطة الوطنية للفنادق والمطاعم في جمهورية الدومينيكان (ASONAHORES) ، بشأن تنظيم الدومينيكان وتحفيزها والترويج لها.

لكن التحدي يكمن في السبب الرئيسي الذي يدفع الناس للسفر إلى جمهورية الدومينيكان لتلقي العلاج الطبي. تجذب أسعار العلاج المنخفضة كثيرًا بعض المسافرين للعلاج ولكنها تخلق مصدر قلق كبير لكل من جودة الرعاية المتقدمة وشفافية المعايير التي توفر السلامة للمرضى.

لمعالجة هذه المشكلة ، تقترح مجموعة Santo Domingo Health Cluster إعادة التوجيه حول قيمة العلاج للمريض ، لتطوير نظام يقدم تحسينات مستدامة في الجودة والكفاءة. وهم يجادلون بأن القيمة تعتمد على النتائج وليس على المدخلات ، وبالتالي فإن قيمة الرعاية الصحية تقاس بالنتائج المحققة ، وليس بحجم الخدمات المقدمة. يعد تحويل التركيز من الحجم إلى القيمة تحديًا رئيسيًا لجمهورية الدومينيكان.

توصي المجموعة بمبادرة قياس الأداء الدومينيكي القائمة على القيمة لإنشاء معايير رعاية تمكّن المرضى من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن التكاليف وجودة الرعاية والنتائج. يقترح تطوير إطار عمل لمنصة قياس الأداء والحوافز مع بيانات الوصول المفتوح التي يمكن أن تكون بمثابة قوة نظام لتحسين القدرة التنافسية.

سيشمل النظام شهادة رسمية من السلطات الطبية المحلية الرئيسية ووزارة السياحة والمنظمات الدولية. للحفاظ على الشهادة ، سيُطلب من المزود نشر نتائجه ومؤهلاته بناءً على النتائج السنوية.

تعمل المجموعة على هذا الإطار مع مجموعة السياحة في سانتو دومينغو (CTSD) والمجلس الدولي للطب والجراحة (IBMS).

Photo Courtesy: Israel Da Alba

شاهد أيضاً

الجراحة الروبوتية لجراحة الصدرالمعقدة، متوفرة لأول مرة في آسيا، في مستشفى أبولو

يُجري أبولو ورشة عمل الجراحة الروبوتية لمدة يومين. تُنَفَّذ هذه التقنية الجديدة لأول مرة في …

اترك تعليقاً