أخبار عاجلة

وزارة السياحة لإعادة إطلاق الفلبين كموقع العافية

وزارة السياحة (DOT) تتطلع إلى إعادة إطلاق الفلبين كوجهة صحية هذا العام. وتأمل أيضاً أن تدعم المحافظة الرئيسية مثل سيبو الحملة بنشاط، مشيرة إلى المقاطعة كموطن لمستشفيات ومعاهد طبية وفنادق ومنتجعات عالمية معروفة.

وقال مدير وزارة السياحة والسياحة العلاجية روبرتو أبالادو الثالث يوم الخميس إن مجموعة عمل فنية تتألف من ممثلين من خمس وكالات حكومية تعمل على إنعاش الصناعة لجلب المزيد من المسافرين لأسباب طبية للنظر في الفلبين.

“نحن لا نزال غير معروفين نسبيا (في مجال السياحة الطبية) على الرغم من حقيقة أن لدينا واحدة من أفضل الأسعار (الطبية) في العالم” وقال أبالادو، خلال قمة الابتكار في مجال السياحة التي عقدت في ماركو بولو بلازا سيبو. وقال إن وزارة السياحة ستكشف قريبا عن علامة تجارية جديدة لهذه الصناعة.

السياحة الطبية هي صناعة بقيمة 22 مليار دولار. وهو يعتبر نوعًا جديدًا من العطلات الفاخرة التي تستهدف السياح المهتمين بالصحة والعافية. وهذا أيضًا منتج آخر يمكن دمجه مع منتجات سياحية أخرى مثل سياحة المزارع.

حتى في المشهد المحلي، نمت النفقات المتعلقة بالصحة الفلبينية بمعدل 8.2 في المائة سنوياً من عام 2009 إلى عام 2016، وهو معدل أسرع من نمو القطاعات الفرعية الأخرى للإنفاق الاستهلاكي مثل الفنادق والمطاعم (7.3 في المائة) والمواد الغذائية والمشروبات وأظهرت البيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء الفلبينية (5.5 في المائة) والتواصل (5.1 في المائة) والملابس والأحذية (1.4 في المائة). يشير هذا إلى أن الصحة والعافية من بين الأولويات الرئيسية للفلبينيين.

ومع ذلك، ظلت مكانة الفلبين في صناعة السياحة الطبية على حالها منذ عام 2016، مما يدل على أن المبادرات التي يجري الاضطلاع بها ليست كافية لدفع ترتيب البلد إلى أعلى، حسبما قال أبالادو.

يسرد مؤشر السياحة الطبية الفلبين في المرتبة 19 في الترتيب العالمي بين وجهاتها. وقد احتلت المركز السادس عشر في صناعة السياحة الطبية و 19 في جودة المرافق والخدمات.

واستشهد “أبالادو” بالاستثمار في البنية التحتية والخدمات، وتحسين الاتصال الجوي، وضمان الجودة، والتسويق الجاد مثل بعض العناصر المفقودة التي يمكن أن تحفز النمو في هذه الصناعة. تحدى سيبو لقيادة البلاد في انتزاع حصة جيدة من هذا السوق المتضخم.

وقال أبالادو:”سيبو جاهزة” مستشهداً بالتطورات المتسارعة في سيبو التي قادتها المحطة رقم 2 من مطار ماكتان سيبو الدولي التي افتتحت مؤخرًا.

وأنه شجع المؤسسات الطبية على أن تكون مرافقها معتمدة دوليا ولقطاع الإقامة لدمج العافية وغيرها من الخيارات الصحية ، بما في ذلك الحلال ، في منتجاتها وخدماتها. في الحقيقة أن الفلبين لا تزال متخلفة عن نظيراتها الآسيوية من حيث وجود المستشفيات معترفة عن اللجنة المشتركة الدولية (JCI).

إن البلد، وفقا لأبالادو، لديها فقط خمسة مستشفيات معتمدة من اللجنة المشتركة الدولية، ويقع معظمها في مانيلا في حين أن تايلاند لديها 64، والهند لديها 38، وسنغافورة 23، وماليزيا مع 38. “نحن نطلب من مستشفياتنا أن تسعى للحصول على اعتماد دولي لأن هذه إحدى الطرق التي يمكننا بها المساعدة في تسويق منشأتك في الخارج” ، قال أبالادو.

JCI هي أقدم وأكبر هيئة وضع المعايير والاعتماد في مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

أهم المنتجات والخدمات الطبية التي يقدمها المسافرون الطبيون في سيبو تشمل الفحص التنفيذي، أمراض القلب، الجراحة الناظورية، جراحة العظام، طب العيون، مستحضرات التجميل الجمالية ورعاية مرضى السرطان.

شاهد أيضاً

دليل السفر لجراحة التجميل

السياحة العلاجية ترتفع في الطلب يوما بعد يوم، مع وجود جراحات التجميل والجراحات التجميلية على …

اترك تعليقاً