أخبار عاجلة

مصر تنشأ مكاتب السياحة الطبية على المطارات

قالت وزارة الصحة المصرية يوم الثلاثاء إنها تدرس إنشاء مكاتب سياحة طبية في مطارات شرم الشيخ وأسوان والإسكندرية والبحر الأحمر والأقصر ، بالإضافة إلى مكتب يقع في مطار القاهرة الدولي ، لتسويق السياحة العلاجية في مصر. .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد إن وزير الصحة أحمد عماد التقى يوم الثلاثاء مع ممثلين عن اللجنة العليا للسياحة الطبية.

ناقش الاجتماع أسعار الخدمات الطبية التي سيتم توفيرها في المستشفيات ، وجهود اللجنة للتواصل مع سفراء الدول الأجنبية للاستماع إلى مطالبهم من حيث الخدمات الطبية واحتياجاتهم من التخصصات الطبية.

وأضاف أن عماد وجههم إلى إكمال الموقع الإلكتروني للسياحة العلاجية في مصر بأسرع وقت ممكن، والذي سيشمل مواقع المستشفيات المجهزة على أعلى مستوى ، للترويج لها من أجل جذب المرضى من مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم.

وقد تم تحديد العديد من المستشفيات لتكون على مستوى المعايير والمواصفات الدولية ، والجودة المطلوبة لتكون جزءا من نظام السياحة الطبية. وتشمل هذه المستشفيات في شرم الشيخ ، مدينة 6 أكتوبر ، القاهرة ، الأقصر ، أسوان والإسكندرية.

وافق مجلس الوزراء المصري على إنشاء اللجنة العليا للسياحة الطبية في ديسمبر لتتسلم الاستعدادات لخطة عامة للسياحة العلاجية في مصر.

تتمثل مهمة اللجنة في اختيار المستشفيات والموارد البشرية التي يمكن أن تفيد النظام وتضع الآلية اللازمة والمتابعة. إن اللجنة مسؤولة أيضًا عن مراقبة العمل لضمان عمل الخدمة على مدار فترة زمنية متواصلة.

تريد اللجنة جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر لإقامة مشروعات تخدم السياحة العلاجية وتشجع مشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص.

الترجمة من ايجيبت انديبندنت

اترك تعليقاً