أخبار عاجلة

مشروبات طبيعية لتنظيف الكلى من السموم

تعتبر الكلى من أهم أعضاء جسم الإنسان، فهي تقوم بتصفية السموم من الجسم وتنقية الدم وإخراج الفضلات وطردها من الجسم، وبالتالي الحفاظ على سلامتها و تنظيفها بإستمرار من الأمور التي تجب العناية بها بصفة دورية.

ومن حسن الحظ، يمكن للوصفات الطبيعية 100٪ القائمة على الأعشاب والخضروات والفواكه والمكونات الطبيعية الأخرى أن تطهر الكلى في المنزل.

وفقًا لتقارير طبية خاصة، إليك 4 مشروبات طبيعية تنظف الكلى بشكل فعال من السموم:

1- شاي البقدونس:

يمنع أمراض الكلى، ويحد من تكوين الحصوات، ويساعد الكلى على أداء وظيفتها في منع تراكم السموم في الجسم، لأنها غنية بالمعادن الأساسية، مثل الحديد، فهي تحتوي أيضًا على مضادات الميكروبات.

يمكن إستخدام البقدونس على النحو التالي:

بعد غسل أوراق البقدونس، نقطع حفنة، ثم نضعها في 5 أكواب من الماء المغلي، ونتركها على نار خفيفة لمدة 10 دقائق، ثم نرفعوها عن النار وتصفيتها، ونتركها تدفأ، أضف الليمون والعسل الطبيعي.

2- عصير الليمون:

يحمي عصير الليمون الكلى من خلال المساعدة على تكسير الحصى بسبب حموضته العالية، كما يمنع تراكم البول في الجهاز البولي والكليتين، بسبب زيادة حمض الستريك التي يوفرها عصير الليمون.

يمكن تحضيره عن طريق عصر 4-5 حبات في كوب من الماء البارد أو عن طريق عصر الليمون في ماء فاتر يوميًا.

3- عصير التوت البري:

يقول الخبراء أن عصير التوت البري يستخدم بشكل فعال في علاج التهابات المثانة والحفاظ على صحة الكلى، ما يمنع البكتيريا الضارة من النمو في المسالك البولية، وتكوين حصوات الكلى.

4- مشروبات الديتوكس:

يساعد على تخليص الجسم من السموم، وهي خليط من الفواكه والخضروات الطازجة مثل: الخيار، الكوسة، الكرفس، الجزر، السبانخ، الخس، اللفت، التفاح، البرتقال، الكمثرى، الخوخ، الأناناس.

شاهد أيضاً

فائدة الإستحمام للطفل الرضيع

بشرة الرضيع ناعمة وحساسة والعناية المناسبة بالبشرة والإستحمام يساعد في الحفاظ على صحة الطفل، كما …

اترك تعليقاً