أخبار عاجلة

عملية جراحية مذهلة تنقذ حياة مواطن أفريقي في مستشفى يشودا!

السيد ماثيو يبلغ من العمر 60 عامًا من زامبيا، جنوب إفريقيا يعاني من داء السكري وإرتفاع ضغط الدم والتاريخ السابق لسكتة دماغية وألم البطن وألم في الأرداف في كل من الأطراف السفلية مع إعاقة في المشي أجرى العملية الجراحية الناجحة في مستشفى ياشودا سوبرالتخصصي، كوشامبي، غازي أباد، دلهي إين سي آر، الهند.

تكشف التحقيقات الجارية في بلده الأصلي عن اتساع أوعية الدم في أورتو إلياك. تم مناقشة هذا المرض في سياق العلاج مع الدكتور أيوش في مستشفى ياشودا في الدلهي. نصح الطبيب السفر إلى الهند للحصول على تشخيص دقيق وبدء العلاج المناسب.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور أيوش خطوات الرعاية الصحية الضرورية للتعامل مع اتساع الأوعية الدموية وتقديم العلاج الملائم. كما أشار إلى أهمية التشخيص المبكر والرعاية المستمرة للتحكم في تطور المرض. وبناءً على الاستشارة الطبية، يُفضل البحث عن خدمات الرعاية الصحية في الهند للتأكد من التشخيص الصحيح والبدء في العلاج الفعّال.

عند الفحص في مستشفى ياشودا سوبر التخصصي، خضع لتصوير الأوعية الدموية بالأشعة المقطعية للشريان الأورطي والأطراف السفلية الثنائية. تم تأكيد تمدد الأوعية الدموية في الشريان الأورطي الإليكي وكشف عن إنسداد الشريان الفخذي السطحي للأطراف السفلية مع مرض تصلب الشرايين المعمم للأطراف السفلية الثنائية.

يؤدي الخطر على الأطراف نتيجة لتمدد الأوعية الدموية، والتمزق، وزيادة خطر الإصابة بالإنسداد الخثاري إلى نوبة نقص التروية.

تم نصحه بتطعيم الدعامات الشريانية الحرقفية (إصلاح تمدد الأوعية الدموية داخل الأوعية الدموية)، ورأب الأوعية الدموية للشريان الفخذي السطحي الأيمن والدعامات وتطعيم المجازة الفخذية اليسرى، والتي تم التخطيط لها وتنفيذها بنجاح بعد الموافقة.

المريض استفاد من شق صغير في الفخذ، حيث تجنب الحاجة إلى عملية جراحية كبيرة في البطن. تمت إجراءات الشق بنجاح، وخرج المريض بأمان في ثالث يوم من العملية دون مشاكل تذكر. يعكس هذا النهج الطبي التفضيل لعلاجات أقل تداخلاً وتوفير للمريض فترة نقاهة أقل، مما يسهم في تعافيه السريع وراحته النفسية.

أظهرت المتابعة بالأشعة المقطعية نتائج إيجابية. تم إجراء العملية من قبل الدكتور عايش جويال (جراح القلب والأوعية الدموية والصدر) مع الدكتور سهيل بخاري (جراح الأوعية الدموية). كان المريض سعيداعن العلاج والضيافة الطبية للفريق ومستشفى يشودا وكان خالي من الأعراض.

ينوي المريض السفر إلى بلده الأصلي بتاريخ 12/02/2022. ننصح المريض بالتشاور عن طريق التطبيب عن بعد.

(أخذت المواد من موقع مستشفى ياشودا)

شاهد أيضاً

جلسة خاصة في كلية حميدية للبنات: الأدب العربي التقليدي ومكانته في الزمان الحديث” بواسطة كافل أحمد.

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، تم تنظيم محاضرة خاصة حول موضوع “أهمية الأدب العربي الفصحى …

اترك تعليقاً