أخبار عاجلة

كوس تخطط للسياحة الصحية

في محاولة لتحويل كوس إلى وجهة سياحية صحية جذابة، أعلنت بلدية الجزيرة عن خطة تطوير تركز على البنية التحتية الطبية والعافية والإجراءات الترويجية.

وخلال المؤتمر الدولي الثاني للسياحة الصحية الذي انعقد مؤخرا في كوس، أشار رئيس البلدية، جيورجوس كيريتسيس، إلى إمكانات الجزيرة وأشار إلى أنه ينبغي إدماج السياحة الصحية في هويتها السياحية. وقال: “كان هذا من بين أولوياتنا الرئيسية”

تضم خطة التنمية البلدية التي أطلق عليها اسم كوس 2023 إطلاق هوية جديدة للعلامة التجارية والتي سترتبط بأبقراط، أبو الطب. وفي هذا الإطار، أطلقت البلدية بالفعل تعاونًا مع كليات الطب من إسبانيا والصين إلى جانب بلدان أخرى. علاوة على ذلك، فقد ضاعفت جهودها لتشمل Asklepieion of Kos وقسم أبقراط في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

هدف آخر للبلدية هو جذب المؤتمرات الصحية والطبية بالتعاون مع منظمي المؤتمرات المحترفين (PCOs). “ومع ذلك، ينبغي تنقيح توجيه المنظمة الوطنية للأدوية (EOF) التي تقف عقبة أمام تنظيم المؤتمرات الطبية والدوائية في كوس (وغيرها من الجزر) خلال موسم الصيف،” وأكد رئيس البلدية.

وتسعى البلدية أيضًا إلى إيجاد سبل لزيادة تطوير وتعزيز الينابيع الحرارية لشركة ثيرما من خلال الاستثمارات الكبيرة في حين تشمل الخطط تحويل كوس إلى وجهة ملائمة للدخول للأشخاص ذوي الإعاقات. بالنسبة لهذه الأخيرة، تخطط البلدية لتحسين الوصول إلى الشواطئ والمناطق الأخرى في الجزيرة. ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال في عام 2019 من مدينة كوس الرئيسية.

وتخطط البلدية أيضًا لإنشاء “محطة واحدة” لتسهيل الشركات التي ترغب في الاستثمار في البنية التحتية للسياحة الصحية والخدمات. وقال رئيس البلدية: “نتوقع اهتمامًا كبيرًا من قبل متخصصي الفنادق والضيافة والنقل”.

تم تنظيم المؤتمر الدولي الثاني وتسعى البلدية أيضًا إلى إيجاد سبل لزيادة تطوير وتعزيز الينابيع الحرارية لشركة ثيرما من خلال الاستثمارات الكبيرة ، في حين تشمل الخطط تحويل كوس إلى وجهة ملائمة للدخول للأشخاص ذوي الإعاقات. بالنسبة لهذه الأخيرة، تخطط البلدية لتحسين الوصول إلى الشواطئ والمناطق الأخرى في الجزيرة. ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال في عام 2019 من مدينة كوس الرئيسية.

وتخطط البلدية أيضًا لإنشاء “محطة واحدة” لتسهيل الشركات التي ترغب في الاستثمار في البنية التحتية للسياحة الصحية والخدمات. وقال رئيس البلدية: “نتوقع اهتمامًا كبيرًا من قبل متخصصي الفنادق والضيافة والنقل”.

تم تنظيم المؤتمر الدولي الثاني للسياحة الصحية من قبل البلدية والاتحاد المركزي للبلديات في اليونان (KEDE).

عن طريق جي تي بي

شاهد أيضاً

لقاء الأعمال التجارية عبرالإنترنت للسياحة والسياحة الصحية بين أوروبا والدول الإسلامية

لقد كان شرفًا لنا بصفتنا مركز تنمية السياحة الصحية في البلدان الإسلامية (HTDC) عقد قمة …

اترك تعليقاً