أخبار عاجلة

طبيبة هندية كرمت حاليا بيد وزير الخارجي الإماراتي للرعاية الصحية

قالت طبيبة هندية كرمت حاليا بيد وزير الخارجي الإماراتي الزائر في دلهي لمساهمتها في الرعاية الصحية في البلاد منذ خمسة عقود، إن مجموعة مستشفياتها تهدف إلى تعزيز العلاقات الهندية الإماراتية مع تنمية مهارات المهنيين ومبادرات السياحة العلاجية.

زوليخا داود (80 عاما) هي “أول طبيبة هندية” انتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة في الستينيات وبدأت ممارستها من الصفر في الشارقة، حسبما قال مسؤول في مجموعة المستشفيات. وهي تلقى ترحيبا بيد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجي الاماراتي في وظيفة خاصة في دلهي.

بعد سنوات من الخدمة المتفانية، تم إنشاء مستشفى زليخة في الشارقة عام 1992 من خلال جهودها. بدأ المستشفى كمستشفى يضم 30 سريراً مع مرافق أساسية لأمراض النساء والولادة والجراحة والطب وطب الأطفال. وتضم مجموعة “زليخة للرعاية الصحية” مستشفيين متعددي التخصصات في دبي والشارقة، بالإضافة إلى ثلاثة مراكز طبية إماراتية وثلاث صيدليات تقدم علاجات متخصصة في أكثر من 30 تخصصًا، كما أضافت المجموعة التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، أنها افتتحت أيضًا مستشفى متعدد التخصصات في الهند. ونقل عن داود قوله فى بيان “اننا نأمل فى تحقيق مزيد من التزامن وتعزيز العلاقات الهندية الاماراتية مع تنمية المهارات الخاصة بالعاملين فى المجال الطبى ومبادرات السياحة الطبية”. ويتزامن الاعتراف بها مع مبادرة “عام زايد” التي تحتفل فيها الإمارات بذكرى تراث والدها المؤسس الذي لا يمحى. وقالت المجموعة إن عبد الله قدم لها رسالة شكر وتقدير على “خمسة عقود من الإسهامات القيمة لقطاع الرعاية الصحية في الإمارات” وجهودها الدؤوبة لتعزيز رفاهية المواطنين والمقيمين الإماراتيين. وقال داود إن الاعتراف شرف مطلق وسيبعث على “إلهامي للقيام بالمزيد من أجل الأمة”. يقوم وزير خارجي دولة الإمارات بزيارة للهند من 24 إلى 30 يونيو.

شاهد أيضاً

الجائزة الاقتصادية الإسلامية تنعقد في 30 أكتوبر في دبئ

لا يزال مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي (DIEDC) يتلقى ترشيحات متميزة للجائزة الاقتصادية الإسلامية السادسة …

اترك تعليقاً