أخبار عاجلة

الجراحة الروبوتية لجراحة الصدرالمعقدة، متوفرة لأول مرة في آسيا، في مستشفى أبولو

يُجري أبولو ورشة عمل الجراحة الروبوتية لمدة يومين. تُنَفَّذ هذه التقنية الجديدة لأول مرة في الهند في مستشفى أبولو، حيدرأباد. تتضمن الجراحة الروبوتية أذرع روبوتية تقوم بإجراء الجراحة من خلال شق واحد بطول 3 سم. إنها نعمة لإجراء جراحات القلب الحرجة والمعقدة بأقصى قدرمن الكفاءة والدقة مع أفضل النتائج الممكنة. نظرًا لكون هذه العمليات الجراحية طفيفة التوغل، فإنها تقلل من معدل مضاعفات ما بعد الجراحة والوفيات والإلتهابات والإقامة في المستشفى بشكل كبير. يتم إجراء الجراحة الروبوتية في دول أوروبية محددة حاليًا ومستشفى أبولو، حيدرأباد، هي المنشأة الوحيدة في جنوب شرق آسيا، التي تتمتع بالخبرة في إجراء هذه الجراحة المتطورة.

فريق جراحي القلب والصدرفي مستشفى أبولو، بقيادة الدكتورمانجوناث بيل، إستشاري الجراحة الروبوتية وجراحة الحد الأدنى من الوصول، مدينة أبولو الصحية؛ يُجري أول جراحة روبوتية في البلاد، بالتعاون مع الدكتور دييغوغونزاليس ريفاس، جراح الروبوتات وVats من إسبانيا. ريفاس كان رائدا في هذا الإجراء في سبتمبر2021 في إسبانيا ومنذ ذلك الحين أجرى العملية في العديد من البلدان.

في الجراحة الروبوتية العالمية، يتم عمل شق صغير واحد بين الضلوع لإدخال الكاميرا والأدوات في صدرالمريض، بدلاً من فتح الصدر بشق كبير كما هوالحال في جراحة القلب التقليدية. يتمتع الجراح برؤية مكبرة وواضحة وضوح الشمس لداخل المريض على شاشة ويقوم بإجراء الجراحة بإستخدام أدوات متخصصة. يمتلك الروبوت نموذج عبد رئيسي يتحرك بإلتزامن مع حركات الجراح على وحدة التحكم ويكررالحركات داخل جسم الإنسان.

تعتبرجراحات القلب والصدرالأكثرخطورة مع إرتفاع معدل الوفيات بعد الجراحة. تستهل العملية الروبوتية أحادية البورتل بعصر جديد وتغيرطريقة إجراء جراحات الصدر. يوفرالجراح والمريض دقة لامثيل لها ونتائج لا مثيل لها. يمكن للإجراء الجديد أن يعلاج العديد من حالات الجنب والرئة بما في ذلك العمليات الجراحية المعقدة والتي تحمل نسبة عالية من المخاطرحتى الآن مع الجراحة التقليدية. يقدم هذا الإجراء مزايا متعددة مع نتائج أفضل بكثير. بالنسبة للجراحين، يتيح الروبوت التحكم الأفضل والقدرة على المناورة في الأدوات الجراحية، والرؤية المكبرة من خلال العرض ثلاثي الأبعاد وسهولة الوصول إلى منطقة العمليات من خلال أدوات الروبوت المرنة، ما يؤدي إلى نتائج عالية الدقة. من وجهة نظرالمريض، كل مساحة في الصدر بها أعصاب، فعند فتح مساحات متعددة للجراحة، يتم تتشوه العديد من الأعصاب ما يؤدي إلى ألم شديد وطويل الأمد، كما في الجراحة المفتوحة. سيقلل الشق المفرد من عدد الأعصاب المصابة وبالتالي يكون الألم أقل. تقلل هذه الجراحة طفيفة التوغل من الإقامة في المستشفى وتسرع من الشفاء نظرًا لتقليل مخاطرالمضاعفات وتقليل فرص الإصابة بالعدوى بشكل كبير. كل هذا يُمكِّن المريض من تجنب نوبات طويلة من الصدمات والعودة إلى العمل وروتينه الطبيعي بسرعة.

شاهد أيضاً

دليل السفر لجراحة التجميل

السياحة العلاجية ترتفع في الطلب يوما بعد يوم، مع وجود جراحات التجميل والجراحات التجميلية على …

اترك تعليقاً