أخبار عاجلة

أطعمة للسيطرة على مرض السكري

هل تبحث عن خيارات للتحكم في مستويات السكر في الدم؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهذه هي محطتك. نحن هنا لمناقشة المواد الغذائية المختلفة التي ستساعدك على مراقبة مرض السكري. هناك بعض المواد الغذائية التي يجب على مرضى السكري تناولها للتحكم في مستويات السكر في الدم.

هنا القائمة :

1. الحبوب الكاملة : يمكن أن تساعد الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير والكينوا في تنظيم مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.

2. بذور الشيا : هذه البذور غنية بالألياف وقليلة الكربوهيدرات القابلة للهضم، يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء معدل إنتقال الطعام عبر أمعائك وإمتصاصه.

3. الفواكه : الفاكهة جيدة جدا لاحتوائها على السكريات الطبيعية وتثبط الجوع. الإستهلاك المفرط للفواكه مثل الفراولة والعنب والتفاح يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

4. الخضراوات : الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، ما يجعلها مثالية للتحكم في نسبة السكر في الدم.

5. الثوم : الثوم يساعد على خفض نسبة السكر في الدم والالتهابات وكوليسترول وضغط الدم لدى مرضى السكري.

6. بذور الكزبرة : تساعد بذور الكزبرة على تنظيم مستوى الجلوكوز.

7. زهرة الجبن : لا يتحكم ماء زهرة الجبن في مستويات الجلوكوز المرتفعة فحسب، بل يتحكم أيضًا في المضاعفات الكلوية المرتبطة به.

8. خل التفاح : يساعد حمض الأسيتيك المخمر على تحسين حساسية الأنسولين، وخفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام، وتقليل إستجابة السكر في الدم بنسبة تصل إلى 20 بالمائة.

شاهد أيضاً

كشف الأسرار: الفوائد المدهشة للتجشؤ على الصحة العالمية – رؤى أساسية تُكشف!

التجشؤ، وظيفة جسدية يبدو أنها عادية، تكشف عن أسرار مثيرة تتجاوز مجرد الإغاثة الهضمية. بينما …

اترك تعليقاً