أخبار عاجلة

هل أسنانك صفراء؟ تعلم كيفية تبييض الأسنان في المنزل

من منا لا يريد أسنانا بيضاء لؤلؤية؟ إنها ليست فقط علامة على صحة الفم الجيدة ولكنهاعلامة الجمال أيضا، ومع ذلك، تظهر أسناننا صفراء مع تقدم العمر، ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى، بما في ذلك سوء نظافة الأسنان والتدخين والجينات وإستخدام المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي.

إذا لم تستطع الذهاب إلى طبيب أسنانك، فإليك 5 علاجات منزلية فعالة لتبييض أسنانك:

1. خل التفاح

يعتبر خل التفاح مفيدًا لشعرك وصحتك، ويمكن إستخدامه أيضًا لتبييض أسنانك.

يمكنك عمل غسول للفم عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في حوالي 200 مل من الماء. اغسل كل زوايا فمك بغسول الفم هذا لمدة 30 ثانية. ومع ذلك، نظرًا لتأثيره المبيض على أسنانك، فأنت بحاجة إلى التأكد من تخفيفه قبل الإستخدام وعدم الإحتفاظ به في فمك لفترة طويلة جدًا من الوقت.

2. قشور الفاكهة

قشور بعض الفواكه مثل الليمون والبرتقال والموز غنية بفيتامين ج ومركب يسمى د-ليمونين. يعتقد أن هذين العنصرين يبيضان أسنانك بشكل طبيعي. الأشخاص الذين ينظفون أسنانهم يوميًا بإستخدام معجون الأسنان قد تقلصت البقع على أسنانهم بشكل كبير.

3. سحب الزيت

السحب بالزيت هو طريقة تحتاج فيها إلى إستخدام زيت جوز الهند كغسول للفم. يمكن أن يكون سحب الزيت مفيدًا في إزالة تراكم الترسبات على الأسنان ما يساعد في الإصفرار.

4. صودا الخبز

هذه واحدة من أكثر الطرق فعالية لإزالة البقع الصفراء من أسنانك. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحارب البكتيريا ويقلل البلاك.

5. الحفاظ على نظافة الفم الممتازة

الحفاظ على نظافة الفم الجيدة. وهو من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من إصفرار الأسنان. يساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يوميًا في حماية مينا الأسنان وإزالة البقع.

ومع ذلك، تحتاج إلى إستشارة طبيبك قبل البدء بهذه العلاجات المنزلية للتأكد من أنك تعرف كيفية استخدامها دون الإضرار بأسنانك.

شاهد أيضاً

كشف الأسرار: الفوائد المدهشة للتجشؤ على الصحة العالمية – رؤى أساسية تُكشف!

التجشؤ، وظيفة جسدية يبدو أنها عادية، تكشف عن أسرار مثيرة تتجاوز مجرد الإغاثة الهضمية. بينما …

اترك تعليقاً