أخبار عاجلة

مؤتمر السياحة العلاجية والعافية مهاراشترا يقدم مهاراشترا كوجهة سياحية طبية رائدة

تجمع ما يقرب من 200 من العاملين في مجال الطب والعافية، بما في ذلك المستشفيات والأطباء وخبراء الصحة – من ولاية ماهاراشترا وخارجها، بالإضافة إلى ممثلين عن حكومة ولاية ماهاراشترا في مومباي في أول مؤتمر للسياحة والصحة في ولاية ماهاراشترا (MHWTC) ).

قدمت MHWTC منصة للخبراء للمناقشات حول مستقبل السياحة العلاجية في ولاية ماهاراشترا وحول إمكانيات ظهور الدولة كلاعب جاد في صناعة السياحة الطبية العالمية.

“تتمتع ولاية ماهاراشترا بإمكانيات هائلة للسياحة العلاجية وهي غير مستغلة بالكامل في الوقت الراهن. نحن على أعتاب النمو. يقول فيجاي غوبتا، رئيس التسويق وتطوير الأعمال في مستشفى سر ايج إن ريلاينس فاونديشن: “سيكون هناك إمداد ضخم للأسرة في السنوات المقبلة”.

“نحن على قدم المساواة، إن لم يكن أفضل من المعايير الدولية عبر التخصصات. مومباي لديها مرافق ممتازة لرعاية المرضى. خارج المدينة، في جميع أنحاء ماهاراشترا، هناك وحدات كبيرة وصغيرة توفر الرعاية المتخصصة، ”يقول الدكتور ناراياني شيفكومار من مستشفى فورتيس. “في ماهاراشترا لدينا مفهوم الشفاء الكلي. لا توجد فقط الرعاية الخاصة بالعلاجات المثلية أو العلاج السائد ولكن هناك أيضاً جانب العافية مع الانتعاش والتجديد.

وقد أشار د. انل بنكر أستاذ مساعد (سياحة طبية) جامعة الخليج الطبية، الإمارات العربية المتحدة إلى نقص التعليم المنظم والوعي و أيضا إلى مجموعة من التحديات. وشملت هذه المعلومات نقصًا في المعلومات عن الأطباء، ورفض قبول التأمين الدولي، والاتصال بشركات الطيران، والرعاية ما بعد العملية والجوانب القانونية الأخلاقية.

تشيد ماهاراشترا أيضا على جانبها الثقافي والتراثي للاستفادة من السياح الطبيين، حيث يمكنهم أيضًا اختيار العودة إلى الفندق والذهاب إلى غرضهم بغرض الترفيه.

يقول منظمو المؤتمر إن هذا الاجتماع كان بمثابة الخطوة الأولى في رحلة طويلة لتحقيق حلم الشركة في جعل ماهاراشترا الوجهة الرائدة في مجال الصحة والعافية. تقول براجاجتا مرواها من شركة باندوزا، الشركة التي نظمت المؤتمر: “نريد تنظيم حملات ترويجية واجتماعات عمل في جميع أنحاء العالم، من أجل خلق الوعي حول ما نقدمه، وكذلك لتعزيز وضوح دولتنا”.

شاهد أيضاً

الجراحة الروبوتية لجراحة الصدرالمعقدة، متوفرة لأول مرة في آسيا، في مستشفى أبولو

يُجري أبولو ورشة عمل الجراحة الروبوتية لمدة يومين. تُنَفَّذ هذه التقنية الجديدة لأول مرة في …

اترك تعليقاً