أخبار عاجلة

دكاترة من الهند أجري عملية ناجحة لقلب حفيد رئيس وزراء ميانمار

أجرى أطباء من معهد رينبو لقلب للأطفال في حيدر أباد عملية قلب ناجحة لحفيد رئيس وزراء ميانمار البالغ من العمر 9 أشهر

قام رئيس وزراء ميانمار بدعوة أطباء من حيدر أباد لإجراء عملية جراحية لحفيده. قد سافر د. ناجيسوارا راو كونيتي ود. شويتا باخرو من مستشفى رينبو لقلب الأطفال،  إلى يانغون، لإجراء العملية الجراحية في الأسبوع الماضي.

كان الطفل البالغ من العمر 9 أشهر يعاني من مشكلة قلبية خلقية. أجرى فريق الخبراء من مستشفى رينبو عملية “إغلاق جهاز عبر القسطرة” – إجراء لسد العيب الخلقي في القلب. انطلق الطفل من المستشفى في اليوم التالي وحالتها تتحسن يوما بعد يوم.

قد افتتح الدكتور عبد الكلام المتوفى برنامجًا تعاونيًا للتدريب على أمراض القلب للأطفال بين الهند وميانمار بمساعدة مؤسسة كيئر، ود. راو يبذل جهده لتدريبات الأطباء في الميانمار، وأنه سافر إلىها عدة مرات لتدريب الأطباء وكذلك لعلاج الأطفال. نظرًا لتميزه وخبرته، دعا رئيس وزراء ميانمار وإبنه الدكتور راو إلى ميانمار لإجراء العملية الجراحية على حفيد رئيس الوزراء. رحمت عالم من شركة مارلن للمساعدة الطبية قدم التهانئ والتبركات إلى د. راؤ ومستفشى رينبو لهذا الجهد المرموق في خدمة المرضى. وقال مستشفى رانبو من بين أفضل مستشفيات الأطفال في الهند ومعترف بها كرائدة في رعاية النساء والأطفال.

شاهد أيضاً

رجل يخضع لعملية زرع الكبد وقلب مفتوح دفعة واحدة في الهند

رجل يخضع لعملية زرع الكبد وقلب مفتوح دفعة واحدة في الهند نيودلهي: أجرى الأطباء في …

اترك تعليقاً