أخبار عاجلة

زيادة عدد الزوار الأوروبيين إلى دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 17٪ بحلول عام 2020

سيزيد عدد القادمين من أوروبا إلى دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 17 في المائة خلال الفترة من 2018 إلى 2020 ، مدفوعاً بالرحلات الجوية الإضافية ، والطرق ، والأسعار التنافسية ، والعدد المتزايد من الفنادق متوسطة التكلفة في جميع أنحاء المنطقة ، وفقاً لأحدث البيانات المنشورة من قبل سوق السفر العربية 2018، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي من 22-25 أبريل.

وبحسب الشريك البحثي لشركة “أرابيان ترافل ماركت” ، كوليرز إنترناشيونال ، فإن ما يصل إلى 24.6 مليون من سكان الاتحاد الأوروبي سوف يسافرون إلى دول مجلس التعاون الخليجي من الآن وحتى عام 2020 ، بالإضافة إلى 4 ملايين مسافر إضافي مقارنة بالأرقام لعام 2015 – 2017.

لا تزال الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هي الوجهات المفضلة لدول مجلس التعاون الخليجي بالنسبة للزائرين الأوروبيين ، وهم يسيرون معاً نحو 81 في المائة من المسافرين المتوقعين للعمل والترفيه. ومن المتوقع أن تتلقى الإمارات العربية المتحدة 14.5 مليون ، المملكة العربية السعودية 5.4 مليون ، وعُمان 2.21 مليون ، والبحرين 1.72 مليون ، والكويت 738.000 ، بحلول عام 2020.

من جهته ، قال سايمون بريس ، مدير معرض ATM: “لقد تمتعت أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي في الماضي بعلاقات سفر وسياحة ممتازة. بناء على ذلك ، على مدى السنوات الثلاث المقبلة ، سيزيد الاتحاد الأوروبي القادمين إلى دول مجلس التعاون الخليجي وسنرى ذلك في كل من قطاعي الترفيه والأعمال.

في حين سافر السياح الأوروبيون في السابق إلى دول مجلس التعاون الخليجي لمنتجعاتها الفاخرة ، فإن الأعداد المتزايدة من المسافرين الألفيين والسياح من الطبقة المتوسطة والمسافرين من رجال الأعمال على ميزانية ، يغيرون ببطء اتجاهات السوق التقليدية ، كما هو الحال مع نمو الفنادق ذات الأسعار المعقولة والمتوسط مع زيادة في الرحلات منخفضة التكلفة. “

من حيث إمكانات السوق الخارجية ، يرحب ATM في هذا العام بأكثر من 100 عارض أوروبي في المعرض ، مع أسماء مثل اتوت فرانس ، وهارد روك هوتل لندن ، ومجلس السياحة السلوفيني ، ومكتب السياحة في إسبانيا ، ومكتب السياحة الوطني النمساوي والسياحة التشيكية السلطة المشاركة.

وبالنظر إلى المستقبل ، ستدرس ATM 2018 تأثير Brexit على العلاقة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي خلال نقاش فريق Global Stage Going Solo. ستحاول المناقشة معالجة العديد من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عنها حول السياحة الداخلية والخارجية في بريد بريتيش – بريطانيا ، والتي تغطي على وجه التحديد التغييرات المحتملة لقواعد الطيران وغيرها من التحديات التنظيمية والاقتصادية التي يمكن أن تحدث.

عن طريق تريد عربية

شاهد أيضاً

ماليزيا تستعد للترحيب بالاتحاد العالمي لمجتمع الهيموفيليا 2020

وستشهد ماليزيا مشاركة خبراء بارزين في الرعاية الصحية من 125 دولة في حزيران / يونيو …

اترك تعليقاً