أخبار عاجلة

السياحة في كرواتيا: مساهمة سياسات التماسك الأوروبية

بين عامي 2014 و 2020، أُنفِق جزء كبيرمن الأموال الممنوحة من قبل سياسة التماسك للإتحاد الأوروبي في كرواتيا على التدريب، مع العديد من المشاريع التي تركزعلى قسم السياحة.

بين عامي 2014 و 2020، أُنفِق جزء كبيرمن الأموال الممنوحة من قبل سياسة التماسك للإتحاد الأوروبي في كرواتيا على التدريب، مع العديد من المشاريع التي تركزعلى قسم السياحة.

تزدهر كرواتيا في مجال السياحة. على مدى السنوات الماضية هذا القسم يُمثل خُمس الثروة الوطنية المنتجة كل عام.

يوضح هذا التقريرأهمية الاستثمار لكرواتيا ليس فقط في البنية التحتية، ولكن أيضًا في رأس المال البشري، ولا سيما في تدريب الشباب الذين سيشغلون في المستقبل مناصب مرتبطة بقسم السياحة. ليس هناك شك في أن العمل في قسم السياحة الغد في كرواتيا يجب أن يتم التخطيط والإعداد له اليوم، بدءًا من مهارات الشباب قبل كل شيء.

سمح إنضمام كرواتيا إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2013 للبلاد بالوصول إلى موارد الاتحاد الأوروبي المتاحة ضمن خطط الإنفاق متعددة السنوات. في سياق سياسات التماسك في الإتحاد الأوروبي بين عامي 2014 و 2020 ، تلقت كرواتيا أموالاً تزيد قيمتها عن 9 مليار يورو ، بما في ذلك 4.73 من صندوق التنمية الإقليمية الأوروبية (ERDF) ، و 2.13 من صندوق التماسك ، و 1.94 من الصندوق الاجتماعي الأوروبي (ESF) ، و 206 مليون يورو من مبادرة تشغيل الشباب (YEI). بشكل عام ، هذا هو إجمالي 1.37 مليار يورو ، ما يقرب من 15 ٪ من الأموال التي تلقتها كرواتيا في الفترة المذكورة – وهي نسبة كبيرة مقارنة بدول البلقان الأخرى. باستثناء سلوفينيا المجاورة ، التي تستثمر أكثر من 17٪ من الموارد الأوروبية في مبادرات التعليم والتوظيف ، نلاحظ أنه على نفس الجبهة لا تصل البلدان الأخرى حتى إلى الأرقام المزدوجة: 5.5٪ بلغاريا ، 5.9٪ قبرص ، 8.5٪ اليونان ، و فقط 3.7٪ رومانيا.

شاهد أيضاً

لقاء الأعمال التجارية عبرالإنترنت للسياحة والسياحة الصحية بين أوروبا والدول الإسلامية

لقد كان شرفًا لنا بصفتنا مركز تنمية السياحة الصحية في البلدان الإسلامية (HTDC) عقد قمة …

اترك تعليقاً