أخبار عاجلة

إطلاق سمارت فيزا من قبل سفارة تايلاند في مسقط

السفارة التايلاندية في مسقط ستصدر اسمارت فيزا من 1 أبريل 2018. ويستهدف اسمارت فيزا رواد الأعمال الذين يستثمرون في الأعمال الجديدة والمهنيين والمديرين التنفيذيين ذوي المهارات العالية.

وقال متحدث باسم السفارة التايلندية الملكية “يقدم سمارت فيزا للمسؤولين التنفيذيين ورجال الأعمال الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في الصناعات المستهدفة في تايلاند مثل السياحة الطبية والعافية ، والكهرباء الذكية ، والزراعة ، وغيرها”.

سوف تنطبق تطبيقات التأشيرة التايلاندية الذكية فقط على الصناعات المستهدفة من نوع S-Curve ، بما في ذلك الجيل التالي من السيارات ، والإلكترونيات الذكية ، والسياحة الطبية والعافية ، و “الغذاء للمستقبل” ، والزراعة والتكنولوجيا الحيوية ، بالإضافة إلى التشغيل الآلي و الروبوتات والطيران والخدمات اللوجستية والمواد الكيميائية الحيوية والبتروكيماويات الصديقة للبيئة والشركات الرقمية والمراكز الطبية.

ووفقاً للبيان الرسمي الصادر عن السفارة الملكية التايلاندية في مسقط ، فإن بطاقة “سمارت فيزا” صالحة لمدة تصل إلى أربع سنوات ، مع تقسيم الفلوس على كل سنة.

إن الناس الذين يطلبون تأشيرة مدتها عام واحد يدفعون 140 ريال عماني ، في حين يتوجب على المتقدمين الذين يتقدمون بطلب سنتين دفع 280 ريال عماني. وبالمثل ، فإن المتقدمين الذين يحصلون على تأشيرة SMART لمدة ثلاث سنوات سيدفعون 420 ريال عماني و 560 ريال عماني لأربع سنوات. وتأملت الحكومة التايلندية أن تؤدي التأشيرة الجديدة إلى نشر الوعي الذي سيعزز نمو الأعمال ويجلب منافع اقتصادية طويلة المدى بنفس الطريقة التي ازدهرت بها صناعة السياحة. في العام الماضي ، سافر أكثر من 100000 سائح من عمان إلى تايلاند.

أعلنت السفارة الملكية في مسقط عن تعديل في رسوم طلب الحصول على جوازات السفر وتصديق الوثائق اعتبارًا من 1 أبريل 2018. التغييرات تشمل تحديث الرسوم المتعلقة بالخدمات القنصلية، ويُرجى من المواطنين متابعة المعلومات الرسمية للتأكد من التحديثات اللازمة.

“تبقى رسوم التأشيرة السياحية إلى تايلاند كما هي – 15 ريال عماني للدخول الواحد و 70 ريال عماني للعديد من الدخول التي ستكون صالحة لمدة ستة أشهر. وقد تم تغيير رسوم جواز السفر التايلاندي من 12.5 ريال عماني إلى 15 ريال عماني ، في حين أن رسوم التصديق قد انخفضت من 6 ريال عماني إلى 4 ريال عماني “.

من طرف مجلة توريزم نيوز لائو

اترك تعليقاً