أخبار عاجلة

الهند تساعد في التدريب الطبي في مستشفى كوفا

رحب رئيس الوزراء الدكتور كيث رولي بطلب من رئيس وزراء الهند ، ناريندرا مودي ، أن تشارك بلاده في نموذج جديد للتدريب على الرعاية الصحية في ترينيداد وتوباغو في مستشفى كوفا. ويمكن أن يشمل التعاون تدريس الطب الهندي التقليدي.

وأشار بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء إلى أن رئيسي وزراء كلا البلدين شاركا في مناقشات ثنائية خلال اليوم الرسمي الأول لاجتماع رؤساء حكومات الكومنولث (CHOGM) يوم الخميس. وزير الخارجية وشؤون الكاريكوم دنيس موسى كان حاضرا أيضا للمحادثات.

وأشار رئيس الوزراء مودى خلال الاجتماع إلى أن حكومته مهتمة بالشراكة مع ترينيداد وتوباغو في مجالات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والطاقة والمستحضرات الصيدلانية. وقال إن الهند ستكون سعيدة بالإسهام في تطوير شركة T & T بما يتماشى مع أولوياتها الاقتصادية.

رحب رولي بطلب التعاون وحدد مجالات إضافية – السياحة والرعاية الصحية والزراعة – حيث توجد فرص لكلا البلدين للعمل معا. كما تقدم بطلب للتدريب على الطيران لطياري طائرات الهليكوبتر المحلية التي أشار رئيس الوزراء مودي إلى أن بلدها قادر على توفيرها.

وفيما يتعلق بالسياحة ، حدد الدكتور رولي الحاجة إلى النقل الجوي المباشر بين البلدين لأن هذا من شأنه أن يوفر رابطًا مفيدًا للطرفين ويسمح بالتدفق الحر للسياح.

اتفق الزعيمان على أنه سيتم إنشاء فرق فنية مناسبة لتعزيز هذه المبادرات. كما أصدروا دعوات لبعضهم البعض للقيام بزيارات رسمية إلى بلدانهم.

كما عقد رئيس الوزراء رولي والوزير موسيس اجتماعاً ثنائياً مع رئيس وزراء أستراليا ، مالكولم تيرنبول ، حيث تمت مناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك.

في وقت سابق من اليوم ، حضر رئيس الوزراء الافتتاح الرسمي للفريق CHOGM حيث تحدث مع قادة العالم الآخرين من قبل الملكة ورئيسة وزراء المملكة المتحدة ، تيريزا ماي.

شاهد أيضاً

الجراحة الروبوتية لجراحة الصدرالمعقدة، متوفرة لأول مرة في آسيا، في مستشفى أبولو

يُجري أبولو ورشة عمل الجراحة الروبوتية لمدة يومين. تُنَفَّذ هذه التقنية الجديدة لأول مرة في …

اترك تعليقاً